الجامعة تبحث سبل التعاون مع جماعة عمان لحوارات المستقبل

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الطفيلة-هالة الشحاحدة-٤/٢/٢٠١٩

 

   بحث رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني سبل التعاون مع جماعة عمان      لحوارات المستقبل خلال لقائه رئيس الجماعة السيد بلال حسن التل، والدكتور عمر الريماوي، والدكتور ضياء عرفة في مكتب ارتباط الجامعة في عمان.

 وأوضح الدكتور الحوراني أن اللقاء جاء انطلاقاً من الدور الذي تلعبه الجامعة في المساهمة في بناء الثقة الوطنية وتوحيد الجهود في خدمة المجتمع، وحمايته من المخاطر التي تهدده، وأهمها في هذه المرحلة حالة الإحباط والسلبية التي تغذيها الإشاعات، وخطاب التشكيك، واغتيال الشخصية التي  مست الوطن في القطاعين العام والخاص.

 فيما بين التل أن التنسيق والعمل بتشاركية بين جميع المؤسسات الرسمية والأهلية لبناء الثقة والتعبئة الوطنية في مواجهة الإحباط وخطاب التشكيك والكراهية هو الهدف الرئيس للجماعة والذي يتحقق بالتعاون مع الجامعات الرسمية والأهلية، لما لها من دور فاعل في بث هذه الرسالة السامية ضمن توجهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

 مؤكداً ضرورة تحديد الأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرحلة القادمة وتقديم الحلول للتحديات التي تواجه الوطن، مضيفاً أن عمل الجماعة في أي قطاع من القطاعات يبدأ أساسا من دراسة واقع حال ذلك القطاع لمعرفة إنجازاته والعقبات التي تحول دون تعظيم هذه الإنجازات، ثم ترتيبها حسب الأولويات والمباشرة بوضع مقترحات لمعالجة هذه الأولويات.

 يجدر بالذكر أن أعضاء  جماعة عمان لحوارات المستقبل نخبة من الخبرات الوطنية في مختلف المجالات، يمثلون مؤسسات رسمية حكومية وأهلية  ينتمون إلى حقول علمية وعملية مختلفة، ما يجعل من الجماعة بيت خبرة وطنية، تسعى لترجمة الأفكار والدراسات البناءة في مختلف المجالات إلى برامج واقعية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

قراءة 248 مرات

Search