الملك يفتتح مبنى المشاغل الهندسية في الجامعة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

هالة الشحاحدة- 20-2-2019

استهل جلالة الملك يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله  الثاني ولي العهد زيارته للطفيلة بافتتاح مبنى المشاغل الهندسية في الجامعة.

واستمع جلالته إلى إيجاز من رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني عن المبنى المقام على مساحة الفي متر مربع، بتمويل من شركة البوتاس العربية، والتي توفر لطلبة كلية الهندسة في الجامعة فرص التدريب النوعي والمهارات العملية التي تتواءم مع تخصصاتهم العلمية، ويضم مشاغل النجارة، والتكييف والتبريد، والخراطة، واللحام، والكهرباء، تحت اشراف كادر فني من المدربين والفنيين.

وحضر الأفتتاح  نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، ومساعد الرئيس للشؤون القانونية الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة وعمداء الكليات.

واطلع جلالته خلال جولته على مشاريع طلبة كلية الهندسة، والتي حققت جوائز عالمية، وشملت تصميم وتصنيع سيارة سباق (فورمولا)، وروبوت للكشف عن الألغام الأرضية والتعامل معها، ونظام هجين لوقود المركبات (ماء - بنزين)، ومشروع تحسين نوعية الخرسانة الإسمنتية تحت الظروف الحرارية، ومشروع تنظيف الخلايا الشمسية بشكل آلي ذاتي، ومشروع التحكم الآلي في مضخات غسيل السيارات.

والتقى  جلالة الملك وجهاء وأبناء وبنات المحافظة، وذلك في إطار تواصل جلالته المستمر مع المواطنين في مختلف مناطق المملكة لمتابعة أحوالهم واحتياجاتهم التنموية، بحضورمستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر، ووزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الداخلية، ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

قراءة 588 مرات

Search