مبادرة للتوعية بمخاطر المخدرات في الجامعة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الطفيلة – هالة الشحاحدة-8/5/2019

رعى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني  حفل إطلاق مبادرة مدرسة أبن تيمية الأساسية للبنين لمحاربة آفة المخدرات  الذي اقامته المدرسة وقسم النشاطات في مديرية تربية الطفيلة بالتعاون مع الجامعة، بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ومدير شرطة محافظة الطفيلة العميد الدكتور سالم الشماسين ومدير تربية الطفيلة، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد المحاسنة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة وجمع غفير من طلبة الجامعة والمدارس.

حيث أشار الدكتور الحوراني بكلمتة  الترحيبية  بالحضور إلى آفة المخدرات كتحدٍ من التحديات التي تواجه الوطن لما لها من أضرار مادية  وبشرية  من شأنها تعطيل القوى البشرية الشابة، ومن هذا المنطلق جاء اهتمام الجامعة بمكافحتها والحد منها والتوعية بمخاطرها.

مؤكداً أن التوعية من مخاطر المخدرات تعد من أهم الأدوات التي تتسلح بها المجتمعات ضد مخاطر وأثار المخدرات بكافة أصنافها وأشكالها، وثمن  الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية، وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه في مكافحة المخدرات والحد من أثارها.

فيما أبدى العميد الطراونة سعادته بفكرة هذه المبادرة التي أطلقت من  قبل مؤسسات تعليمية تبث العلم والمعرفة والوعي لكافة المستويات العمرية، مشيراً بان هذا يدل على الوعي الكبير من المجتمع بمخاطر المخدرات، مؤكداً استمرار الجهود لمكافحة هذة الآفة على كافة المحاور.

ومن جانبه بين مدير تربية وتعليم الطفيلة الدكتور أحمد الحطيبات أن التربية والتعليم شريكاً استراتيجياً لإدارة مكافحة المخدرات للقضاء على هذة الآفه وثمن دور جهاز الأمن العام بتوعية الطلبة من خلال الندوات والمحاضرات ليتم تحصينهم وإنشاء جيل واعِ.

هذا وتم الاطلاع من قبل الحضور على محتويات المعرض  المتنقل للمخدرات وعدد من البوسترات التوعوية من مخاطر المخدرات  التي تم إعداده من قبل المدرسة بالتعاون مع إدارة المخدرات والجامعة.

قراءة 621 مرات

Search