ندوة توعوية عن آفة المخدرات وأضرارها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الطفيلة-هالة الشحاحدة-٥/١١/٢٠١٩

 مندوبًا عن  رئيس الجامعة رعى  الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنه نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية   الندوة التوعوية عن آفة المخدرات وأضرارها،  بحضور العقيد أنور الطراونة مدير إدارة مكافحة المخدرات التي أقيمت في مدرج كلية الأعمال  بالجامعة والتي جاءت ضمن الحملة التوعوية لإدارة مكافحة المخدرات بالتعاون، مع عمادة شؤون الطلبة ودائرة  العلاقات العامة بالجامعة.

 

ورحب  الدكتور المحاسنه خلال كلمته بمدير إدارة مكافحة المخدرات مثمناً الجهود المبذولة في الحملة التوعوية في الجامعات الأردنية لخطورة آفة المخدرات على المجتمع داعياً طلبة الجامعة للوقوف بوجه هذه الآفة وتوعية مجتمعاتهم من مخاطرها.

 

فيما دعى الدكتور ابرهيم الياسين خلال إدارته للندوة  إلى تكاثف الجهود مع الأجهزة الأمنية لمكافحة المخدرات والنهوض بنشر الوعي الأمني في كافة مؤسسات المجتمع المحلي بشتى الوسائل التوعوية  للقضاء على هذه الآفة.

 

فيما بين  الدكتور  أحمد القرارعة حرمة المخدرات من الناحية الشرعية حيث أن  المخدرات تدخل  ضمن  المسكرات  المحرمة شرعًا،  والابتعاد عنها يؤكد أهداف العقيدة الإسلامية التي جاءت لحفظ الضرورات الخمس وعلى رأسها النفس والعقل والمال، مستشهدا بآيات عطره من القران الكريم وأحاديث  من السنه النبوية والتي تحرم كل ما يضر بالنفس ويذهب  العقل ويبدد المال.

 

فيما أبدى مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونه سعادته بتواجده في هذا الصرح العلمي الشامخ، وفي بداية حديثة عن مخاطر وأضرار المخدرات دعى الحضور لمشاهدة ماده فلميه

لمشاهد حقيقية تظهر عدد من الأشخاص المتعاطين للمخدرات، منوهاً  لأهمية  التوعية والتثقيف للشباب من مخاطر المخدرات  مؤكداً توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد بتوجيه كافة الأجهزة  الأمنية لمكافحة هذه الآفة.

 

وتخلل الندوة قصيدة للطالب قيس الحجايا عبّرت عن معاناة متعاطي المخدرات.   

 

وعلى هامش الندوة  اطلع الحضور على المعرض المتنقل الذي يحتوي عينات من المواد المخدرات ويعرض عدد من أساليب تهريبها من قبل التجار والمتعاطين.

 
 
قراءة 216 مرات

Search