جامعة الطفيلة التقنية تسعى لتحقيق مفهوم الجامعة المنتجة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الطفيلة – هالة الشحاحدة- 8/10/2018

أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني أهمية تقرير الدراسة التي أعدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول (الأوضاع المالية للجامعات الواقع والحلول)، في وضع الجامعات الرسمية على جادة الصواب للخروج من أزمتها المالية.

حيث وضعت الدراسة بطريقة منهجية  يدها على أبرز التحديات التي تعترض خروج الجامعات من أزمتها المالية ومن أبرزها: الاستقلالية، والمديونية، والسبل الكفيلة بإستقطاب المزيد من الطلبة الوافدين، إلى جانب الحاجة الملحة للتحول إلى مفهوم الجامعة المنتجة، مستندة في ذلك على مسوحات وبيانات دقيقة.

وأكد الحوراني أن جامعة الطفيلة التقنية تتابع بكل جدية، توصيات الدراسة كافة وتسعى جاهدة لتبني نهج إداري مالي مبني على الكفاءة وتحديد الأهداف المالية، لتحقيق الأمثلية في الأستخدام من خلال توفير مصادر خارجية أقل تكلفة  في بعض الأنشطة والخدمات المساندة ، مما يخفف من الأزمة المالية التي تعاني منها جامعة الطفيلة التقنية.

وجدير بالذكر أن الدراسة التي أعدها فريق بحثي متخصص قد نوقشت في الجامعة الأردنية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي ونخبة من رؤساء الجامعات الرسمية.

قراءة 224 مرات

Search