الجامعة تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الطفيلة- هالة الشحاحدة-23/12/2018

 افتتحت في جامعة الطفيلة التقنية أعمال اليوم العلمي السادس للغة العربية احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية، برعاية نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية  الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة، وعميد كلية الآداب الدكتور حسين الزيدانيين، في مدرج كلية الأعمال.

حيث بين رئيس قسم اللغة العربية الدكتور سلامة الغريب أهمية اللغة العربية مؤكداً ضرورة الحفاظ على هويتها التي تجسد هويتنا العربية والإسلامية. فيما بين الدكتورنزار الضمور قداسة اللغة العربية ومكانتها لدى العرب والمسلمين.

 وقد تناولت جلسات اليوم العلمي قضايا لغوية ونقدية حول اللغة العربية، قدم فيها الدكتور أحمد الذنيبات ورقة نقدية حول الانتحال والمستعربين المستشرقين، كما قدم الدكتور خالد الخلفات ورقة علمية حول اللغة العربية في وسائل الإعلام، وقدم الدكتور خالد البداينة ورقة علمية حول التحديات التي تواجه اللغة العربية الفصيحة، كما قدمت الدكتورة أسماء الزريقات ورقة علمية حول أسباب ضعف الطلبة في اللغة العربية وكيفية معالجة ذلك الضعف.

وختم اليوم العلمي بأمسية شعرية شارك فيها سعادة المحامي الشاعر النائب السابق محمد الشروش والأستاذ أيمن الرواشدة عضو قسم النشاطات في مديرية تربية الطفيلة، والدكتور الشاعر عبد الله القرارعة، وأدار الجلسة الشعرية الدكتور إبراهيم الياسين، والدكتور سلامة الغريب.

وشارك عدد من طلبة القسم  بعرض إبداعاتهم في موضوعات الشعر وفن الخاطرة والمقالة والرسم، وختمت الجلسات التي قدمها الدكتور عمر السعودي بعرض تقديمي حول قسم اللغة العربية وإنجازاته.

 

 

قراءة 418 مرات

Search