الجامعة تحتفي بيوم الشجرة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الطفيلة – هالة الشحاحدة – 24/1/2019
 
رعى عطوفة محافظ الطفيلة حسام الطراونة احتفال الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة الطفيلة بيوم الشجرة الذي نظمته جامعة الطفيلة التقنية بالتعاون مع مديرية زراعة الطفيلة بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، ومدير شرطة الطفيلة العميد سالم الشماسين ومدير دفاع مدني الطفيلة المقدم أسامة الكسراوي.
 
 حيث أكد الدكتور الحوراني أن الأردن أحوج ما يكون للأشجار للعناية بالبيئة وتلطيف المناخ القاسي وتحسين الصحة العامة، وأن الاحتفال بيوم الشجرة يرمي إلى استثمار برنامج عملي لرعاية الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، منوهاً إلى ضرورة توعية الأجيال القادمة بضرورة المحافظة على الأشجار ورعايتها تجسيداً للولاء والانتماء لتراب الوطن وقيادته الهاشمية المظفرة.
 
من جانبه ألقى مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين كلمة أشار فيها إلى أن الزراعة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تعتبر ركيزة أساسية للتنمية، من حيث الحفاظ على التنوع الحيوي والتوازن البيئي بما يكفل ديمومة الموارد وحفظ حقوق الأجيال القادمة فيها.
 
وغرس المشاركون في الحفل اشجار الزيتون والأشجار الحرجية على امتداد مساحة (٨)  دنمات داخل الحرم الجامعي، تم تجهيزها  للزراعة  من قبل دائرة الخدمات في الجامعة تحت إشراف مدير الدائرة المهندس علاء الدين القطاطشة.
 
وحضر الاحتفال الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، ومساعد الرئيس للشؤون القانونية الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة وعمداء الكليات الأكاديمية، إلى جانب عدد من مديري الدوائر الرسمية وممثلي الهيئات الشعبية في المحافظة وحشد من المهتمين، وجمع من أعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة.
 
قراءة 294 مرات

Search