السفير الإيطالي يزور الطفيلة التقنية

السفير الإيطالي يزور الطفيلة التقنية

25 أيلول/سبتمبر 2017

 الطفيلة- هالة الشحاحدة25-9-2017

بحث رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي أمس مع السفير الإيطالي في الأردن السيد جيوفاني براوزي سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعة والسفارة في المجالات التي تسهم في رفد المسيرة الأكاديمية في الجامعة بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله الجراح ومدير مركز أبحاث الطاقة والصخر الزيتي الدكتور أيمن منصور. 

وقدم الدكتور العبادي في بداية اللقاء شرحا تفصيلياً عن الجامعة والكليات والتخصصات الموجودة فيها والتي تتسم بالطابع التقني وترفد سوق العمل المحلية والعربية بمخرجات علمية تتسم بالكفاءة والتميّز، مشيراً لدور الجامعة في تنمية  وتطوير المجتمع المحلي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الزيارات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة وتبادل الخبرات العلمية ومد جُسور التعاون والتواصل لإثراء المعرفة وفتح قنوات التواصل والحوار الثقافي بين جامعة الطفيلة التقنية والجامعات الإيطالية بهدف اطلاق برنامج الأشراف المشترك على أطروحات الدكتوراه في مجالات الطاقة المستجدة الذي سيتم الالتحاق به بشكل مشترك.  

وأعرب السفير الإيطالي عن إعجابه بالتطور الذي تشهده الجامعة ودورها الريادي في مجال التعليم واستقطاب الطلبة، وبمشاريع الطاقة المتجددة التي تحتضنها الجامعة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي تعبيراً عن الروابط التي تربط البلدين الصديقين في الأردن وإيطاليا في المجالات كافة.

وذكر الدكتور أيمن منصور أن الجامعة وقعت مذكرة تعاون مع جامعة  بليرمو الإيطالية لتعزيز سبل التعاون في مجال البحث العلمي والتبادل الأكاديمي، وأولى ثمار هذه الاتفاقية الاعداد لتنفيذ بحث مشترك في مجال الطاقة المتجددة والوقود .(BIOFUEL) العضوي

 

 

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top