يوم علمي للغة العربية في الجامعة

يوم علمي للغة العربية في الجامعة

23 تشرين2/نوفمبر 2017

 الطفيلة – هالة الشحاحدة-23/11/2017

افتتحت في جامعة الطفيلة التقنية يوم أمس أعمال اليوم العلمي الخامس لقسم اللغة العربية - كلية الآداب تحت رعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله الجراح وبحضور عميد كلية الآداب الدكتور حسين الزيدانيين.

وقال الدكتور الجراح  أن الأنشطة والفعاليات والمسابقات تشكل منابر للطلبة تعكس نتاج عمليات التنمية والتطوير لقدراتهم، لافتاً إلى أن الأيام العلمية تتيح للطلبة الاطلاع على خلاصة تجارب وأبحاث الأساتذة وتمنحهم فرصة الحوار معهم والاستفادة من خبراتهم.

  وبين الدكتور الزيدانيين أن اليوم العلمي جاء ليجسد ثمرة الإنجازات العلمية والثقافية للكلية خلال مسيرتها العلمية من خلال مجموعة من الأوراق البحثية والنقدية، وأهمية التأكيد على الهوية العربية من خلال لغتها العربية والاهتمام بها والحفاظ عليها.

  وترأس نائب عميد كلية الآداب ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور سلامة الغريب الجلسة الأولى التي شملت العديد من القضايا الثقافية واللغوية والفكرية حيث تناول الدكتور علي المحاسنة في ورقته البحثية "البحر المتدارك على الخليل" فيما تناولت دراسة الدكتور خالد البداينة  البديع عند أبي تمام – نوافر الأضداد نموذجاً" أما دراسة الدكتور ابراهيم الياسين فقد تناول من خلالها "صور من الانزياح التركيبي في شعر ابن عبدون اليابري" وركز الدكتور خالد الخلفات في دراسته على إبراز "جهود المرأة الأندلسية في تحفيظ القرآن الكريم ونسخه".

واقتصرت الجلسة الثانية التي ترأسها نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور إبراهيم الياسين على أمسية شعرية بمشاركة الشعراء" محمد الشروش، وبكر المزايدة، وعبد الله القرارعة".

 

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top