"جنوح الأحداث والوقوع في نزاع مع القانون" ندوة في الجامعة

"جنوح الأحداث والوقوع في نزاع مع القانون" ندوة في الجامعة

11 نيسان/أبريل 2018

الطفيلة- هالة الشحاحدة-10/4/2018

مندوباً عن قائد اقليم أمن الجنوب العميد زياد باكير، رعى مدير شرطة الطفيلة العقيد حسين الشهوان الندوة التي نظمتها مديرية شرطة الطفيلة بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في الجامعة، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة وعدد من الأكاديميين والمهتمين وحشد من الطلبة.

واستهل الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة مساعد الرئيس للشؤون القانونية في الجامعة، الحديث حول أهم التعديلات التي طرأت على قانون شرطة الأحداث منذ مطلع العام 2015 والذي يركز على الاختصاص في كل محكمة بوجود قاضِ متخصص ينظر في قضايا الأحداث ومتابعتها بعد العقوبة، كما تم استحداث أقسام لشرطة الأحداث في مديريات الشرطة وتعيين مراقب للسلوك من التنمية الاجتماعية، وأضاف المحاسنة أن القانون الجديد يقر عدم مساءلة الحدث قبل سن 12عام ويشجع على تسوية قضايا الأحداث قدر الأمكان، بالإضافة إلى أنه يضمن عدم تسجيل أية اسبقيات على الحدث.

فيما أكد الرائد محمود نعيمات مدعي عام شرطة الطفيلة أن ظاهرة جنوح الأحداث أصبحت من الخطورة بمكان لأنتشارها السريع مما دعا لأستحداث شرطة إدارة الأحداث عام 2011 لمتابعة جرائم الأحداث، مشيراً إلى تطلع مديرية الأمن للتوسع في العديد من الأقسام لتشمل كافة محافظات المملكة.

بدوره تحدث النقيب رائد الجعافرة رئيس قسم أحداث غرب معان، عن الجانب الإجرائي لعمل الإدارة والجانب الوقائي للحد من قضايا الأحداث خاصة فيما يتعلق بالتسرب المدرسي وعمالة الأطفال من خلال المحاضرات والندوات التوعوية.

فيما تحدث السيد أحمد الربابعة مراقب السلوك في مديرية التنمية الاجتماعية عن صلاحيات مراقب السلوك ودوره منذ لحظة ورود البلاغ بقضايا الأحداث وأثناء التحقيق ومتابعتهم في دور الرعاية والوقوف على تقديم كافة الخدمات لهم من رعاية صحية وتربوية وتعليمية.

وفي نهاية الندوة التي أدار الحوار فيها نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور إبراهيم  الياسين، دار حوار هادف وبناء أجاب فيه المحاضرون عن اسئلة واستفسارات الحضور.

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top