قسم الكيمياء

قسم الكيمياء

      أسس قسم الكيمياء مع بداية العام الدراسي 2005/2006، أي مع انطلاقة جامعة الطفيلة التقنية، علماً بأن تخصص الكيمياء التطبيقية كان أحد التخصصات التي كانت تدرس في قسم العلوم الأساسية في كلية الطفيلة الجامعية التطبيقية التي كانت تتبع لجامعة البلقاء التطبيقية.
      ومع انطلاقة القسم تم استحداث تخصصي الكيمياء وتكنولوجيا الكيمياء الذي تنفرد به جامعة الطفيلة التقنية لرفد المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة بكوادر مؤهلة، للعمل كباحثين ومدرسين وفنيين ولتأهيلهم أيضاً للالتحاق ببرامج الدراسات العليا.
     ويضم القسم ثلاثة عشر عضو هيئة تدريس في تخصصات الكيمياء المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من مساعدي البحث والتدريس ومشرفي المختبرات والفنيين، ويعمل القسم حالياً على زيادة أعضاء الهيئة التدريسية للنهوض بالعملية التدريسية والبحث العلمي، ومواكبة زيادة أعداد الطلبة الذين تزداد أعدادهم سنوياً.

ويضم قسم الكيمياء خمسة مختبرات يتسع كل منها إلى 20 طالباً وطالبة وهي مختبر الكيمياء العضوية، ومختبر الكيمياء غير العضوية، ومختبر التحليل الآلي، ومختبر الكيمياء العامة، ومختبر حاسوب لتدريس تطبيقات الحاسوب في الكيمياء، وللقسم عدد من الموفدين لإكمال دراسة الدكتوراه في عدد من الجامعات الأمريكية، ويخطط القسم بعد اكتمال أعضاء الهيئة التدريسية في المستقبل القريب لبدء التدريس في برنامج الدراسات العليا فيالكيمياءوتكنولوجيا الكيمياء، لخدمة الطلبة الأردنيين عامة وطلبة محافظات الجنوب خاصة.

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top
نحن نستخدم الكوكيز لتحسين موقعنا على الانترنت. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك تعطي الموافقة على الكوكيز المستخدمة We use cookies to improve our website. By continuing to use this site, you agree to give cookies used More details…