الثروات المعدنية والطبيعية

الثروات المعدنية والطبيعية

  • منطقة الطفيلة ذات موارد طبيعية متميزة، إذ تحتوي الكثير من المعادن والصخور الصناعية والموارد التي لم يُستغل الكثير منها بعد، فيما قام عدد من كبريات الشركات الأردنية باستغلال بعض هذه الموارد، حيث تستغل شركة مناجم الفوسفات الأردنية خامات الفوسفات المتوفرة في منطقة الحسا، وتستغل شركة مصانع الإسمنت الأردنية الخامات اللازمة لإنتاج مادة الإسمنت في مصنع الرشادية، وأهم هذه الخامات: الحجر الجيري والصلصال، أما الصخور الصناعية المتوفرة في المحافظة فهي الصخر الزيتي في منطقة جرف الدراويش، والبيرلايت بالقرب من الحسا، والدولومايت بالقرب من الرشادية، والجبص في منطقة جبل مليح بالقرب من الطفيلة، والفلدسبار، بالإضافة إلى خامات الفوسفات.
    ومن أهم المعادن المعروفة في المحافظة: النحاس، ويقدر الاحتياطي المعروف من المعدن النقي بحوالي مليون طن متري، أما المنغنيز، فيقدر الاحتياطي المعروف منه بحوالي نصف مليون طن متري، كما يوجد في المحافظة عدد من المصانع، منها مصنع للمنسوجات، ومصنع للألبان، ومصنع للعصائر وتجفيف الفواكه، ومصنع لتلبيس الأحجار.

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top
نحن نستخدم الكوكيز لتحسين موقعنا على الانترنت. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك تعطي الموافقة على الكوكيز المستخدمة We use cookies to improve our website. By continuing to use this site, you agree to give cookies used More details…