قسم الهندسة الميكانيكية

قسم الهندسة الميكانيكية

 يعدّ قسم الهندسة الميكانيكية من أقدم الأقسام في الجامعة، ويمنح شهادة البكالوريوس في تخصصات هندسة الإنتاج والآلات، وهندسة المركبات، وهندسة التكييف والتبريد والتدفئة، وعدد سنوات الدراسة لهذه التخصصات خمس سنوات للطلبة المنتظمين، وما بين ثلاث إلى أربع سنوات لطلبة برنامج التجسير، وعدد ساعات الخطة الدراسية لهذه التخصصات( 161 ) ساعة معتمدة، فيما تشمل الخطة الدراسية لهندسة الإنتاج وهندسة المركبات على مواد تخصصية تسمح للخريج العمل في معظم المؤسسات الصناعية في مجال تصاميم المركبات الخفيفة والثقيلة وإنتاجها، وكذلك بالنسبة لتخصص هندسة التكييف والتبريد، كما ينوي القسم فتح تخصص جديد لدرجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية .

يضم القسم ( 9 ) أعضاء هيئة تدريس من حملة شهادة الدكتوراه و ( 2 ) من حملة شهادة الماجستير و( 7 ) مشرفين من حملة شهادة البكالوريوس .

يضم قسم الهندسة الميكانيكية سبعة مختبرات لها المقدرة على دعم المساقات النظرية بالخبرة العملية لجعل استيعاب وفهم المواد أكثر سهولة، يتم الإشراف على المختبرات والمشاغل بكوادر مؤهلة علمياً وعملياً وهي: الموائع، وعلم المواد، وعلم القياس، والحراريات، والسباكة، والميكانيكا التطبيقية، والمكائن الرقمية المحوسبة ( CNC ).

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top
نحن نستخدم الكوكيز لتحسين موقعنا على الانترنت. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك تعطي الموافقة على الكوكيز المستخدمة We use cookies to improve our website. By continuing to use this site, you agree to give cookies used More details…