الأخبار
الأخبار

الأخبار (216)

يسرني أن أتقدم باسمي وباسم أسرة جامعة الطفيلة التقنية بأسمى آيات الوفاء والولاء  لجيشنا العربي المصطفوي و لقيادته الهاشمية الحكيمة بمناسبة ذكرى معركة الكرامة التي سطرت نقطة مضيئة  في تاريخ الأمة العربية.
 
كل عام والسواعد التي تبني وتحمي الوطن بألف خير ولليد الأولى التي احتضت هذه السواعد وشدت من عزيمتها للأم الأردنية منبع العز والفخار عنوان الكرامة والتضحية  في يوم الأم  تحية إجلال وتقدير. 
 
  حمى الله الأردن وترابه الطهور من كل سوء 
 
 
  رئيس الجامعة            
أ.د محمد خير الحوراني
الطفيلة -هالة الشحاحدة-19/3/2020
 
أعلن رئيس جامعة الطفيلة التقنية  الدكتور محمد خير الحوراني اليوم الخميس الموافق 19/3/2020عن اطلاق حملة لجمع التبرعات دعماً لجهود وزارة الصحة في محاربة فايروس كورونا المستجد.
 
موجهاً الدكتور الحوراني السادة عمداء الكليات  ومدراء المراكز والمكاتب والدوائر الإدارية في الجامعة لتجهيز كشوفات رسمية بأسماء المتبرعين لديهم من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ليتسنى للزملاء في الدائرة المالية إتخاذ الإجراءات الرسمية واقتطاع المبالغ المتبرع بها من راتب شهر نيسان القادم حسب الأصول المعمول بها في الجامعة.

اسخدام تطبيق Zoom

للمحاضرات المتزامنة والدروس الإلكترونية والإجتماعات

عن بعد يستخدم هذا التطبيق لتنظيم الدروس الإلكترونية عن بعد وكذلك الإجتماعات وتبادل وجهات النظر، ويساعد البرنامج المدرسين ورجال اإلعمال في تنظيم اللقاءات والإجتماعات ، مع إمكانية مشاركة الملفات والعروض التقديمية وكذلك يسمح للمشاركين أيضا بالمشاركة بشكل فردي أو جماعي وللبدء باستخدام هذه التقنية لا بد أن يكون هناك حساب مستخدم على البرنامج

 

يمكنكم تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط

انقر هنا لتحميل التطبيق

ملف الشرح في المرفقات 

خطوات العمل على التطبيق بالفيديو - المصدر يوتيوب

 

الطفيلة – هالة الشحاحدة – 11/3/2020

نظمت  دائرة العلاقات العامة والاعلام بجامعة الطفيلة التقنية وبالتعاون مع مستشفى الأمير زيد العسكري، ومديرية صحة الطفيلة محاضرة توعوية بفيروس كورونا (كوفيد-19)، بحضورعميد شؤون الطلبة الدكتور عودة الرفوع، ومدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وحشد من طلبة الجامعة.

وقدمت كل من النقيب سحر العوران  والنقيب ناهد الرواشدة  والرقيب أول إسلام الربعي من مرتبات الخدمات الطبية الملكية -مستشفى الأمير زيد العسكري- شرحاً مفصلاً عن  فيروس كورونا (كوفيد – 19) من خلال توضيح أعراض الإصابة وطرق العدوى، وأساليب الوقاية والعلاج، وأفضل الطرق لمنع الإصابة بالمرض من خلال الممارسات الصحية التي تمنع انتشار المرض كغسل اليدين، وتعقيمها  بالمطهرات، وتغطية الفم عند السعال أو العطس.

وعن خطة مديرية صحة الطفيلة  لمواجهة الفيروس تحدث الدكتور الربيحات موضحاً سلسلة الاجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة للوقاية من الفايروس والحد من انتشاره في حال ظهور إصابات فعلية.

هذا وقد وضعت جامعة الطفيلة التقنية خطة متكاملة للتعامل مع الفيروس، وتوفير جميع وسائل الحماية للطلبة، كتركيب عبوات التعقيم في جميع أنحاء الجامعة، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة على دورات المياه، والمواقع التي توزع فيها البصمة الالكترونية للموظفين، والقاعات التدريسية وكافة المرافق والكليات التابعة لها.

 
 

استكمالاً لأطر التعاون والتنسيق المشترك بين هيئة مكافحة الفساد والجامعات الأردنية في مجال ترسيخ معايير النزاهة الوطنية وتنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد 2017-2025 فإن الهيئة بصدد

نشر معايير النزاهة الوطنية والتوعية بها ومن ثم تنفيذ استبانة قياس مستوى رضا العاملين والطلبة عن معايير النزاهة يرجى تعبئة استبانة معايير النزاهة الوطنية

 

 

استبانة أعضاء هيئة التدريس والعاملين

استبانة الطلبة

الطفيلة - هالة الشحاحدة-٤/٣/٢٠٢٠
 
اتخذت جامعة الطفيلة التقنية عدداً من الإجراءات الاحترازية لمواجهة مرض كورونا بين طلبة الجامعة وموظفيها.
 
وصرح رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني بأن تلك الإجراءات تعد خطة وقائية في ظل عدم  رصد أي حالات إصابة أو اشتباه بالفيروس داخل الجامعة،  ولكنها تمثل إجراءات احترازية انطلاقاً من حرص إدارة الجامعة على الحفاظ على صحة وسلامة كافة المنتسبين لها.
 
وأعلن الدكتور الحوراني خلال لقائه بعمداء الكليات ومدراء المراكز والدوائر في الجامعة،   صباح يوم الأربعاء عن تشكيل لجنة لمتابعة انتشار فيروس كورونا بالتنسيق مع وزارة الصحة برئاسة الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، ومجموعة من المختصين وذوي الصلة لوضع خطة لمتابعة ومراقبة الحالة الصحية لمجتمع الجامعة وتوفير  تحديث مستمر للمعلومات عن الوضع وإجراء تقديرات المخاطر وتوفير الإرشادات والتوعية للطلبة والموظفين في الجامعة،  طبقاً لتوصيات وزارة الصحة فيما يتعلق بأعراض المرض وطرق الوقاية من العدوى،  في إطار استعداد الجامعة للتعامل مع أية حالة للإصابة بالفيروس.
 
ولفت الدكتور الحوراني  إلى أنه تم رفع حالة التأهب القصوى واتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية على رأسها تخصيص عشرة دقائق في بداية كل محاضرة  لتوعية الطلبة بقواعد الوقاية من المرض من خلال التركيز على تبنيهم مجموعة من السلوكيات الإيجابية وقواعد النظافة الشخصية،  وحصر النشاطات الجماعية اللامنهجية واقتصارها على الضرورية فقط، وتوزيع مواد معقمة في ممرات الكليات وبجانب أجهزة البصمة في مباني الجامعة ومرافقها،  وتنظيم العديد من اللقاءات والندوات والمحاضرات التوعوية بأعراض المرض وطرق الوقاية منه،  بالتعاون مع الجهات المعنية في وزارة الصحة.

الطفيلة- هالة الشحاحدة- 26/2/2020

التقى  نائب رئيس جامعة  الطفيلة التقنية للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله وفدا من السفارة الأمريكية بعمان حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والسفارة من جهة، ومختلف المؤسسات التعليمية الأمريكية من جهة أخرى، بحضور الدكتور أيمن الرواجفة عميد البحث العلمي والدراسات العليا.

وأشار الدكتور جلال عبد الله  خلال اللقاء إلى أن تاريخ العلاقات الأكاديمية والبحثية بين الطفيلة التقنية ومؤسسات التعليم العالي الأمريكية تاريخ زاخربالتعاون والدعم  وبالمشاريع البحثية والتبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، لافتا إلى أن نسبة كبيرة من أعضاء الهيئة التدريسية بالطفيلة التقنية من خريجي الجامعات الأمريكية العريقة، مؤكداً حرص الجامعة على توسيع شبكة التعاون مع مختلف الجامعات الأمريكية المرموقة، مثمناً  الدور الذي تقوم به السفارة بعقد المحاضرات وورش العمل التي تعرف طلبة الجامعة ببرامج التبادل الطلابي، وفرص الدراسة المتاحة أمامهم في الجامعات الأمريكية لمختلف الدرجات العلمية.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد حرص السفارة الأمريكية في عمان على دعم برامج التبادل الثقافي والأكاديمي بين مختلف الجامعات الأمريكية وجامعة الطفيلة، لافتين إلى أن السفارة توفر العديد من المنح الدراسية بالتعاون مع عدد من البرامج الأمريكية.

وخلال زيارتهم للجامعة ألقى أعضاء الوفد محاضرة لطلبة الجامعة عن برامج التبادل الاكاديمي والثقافي، وقدم الوفد للحضور شرحاً مفصلا حول كيفية  التقدم للجامعات الأمريكية وكيفية الاستفادة من الفرص والبعثات التعليمية بالإضافة إلى محاضرة حول دور الاعلام المجتمعي في التقارب بين الشعوب، وقد دار نقاش موسع ومثمر بين الوفد والحضور
 
الطفيلة-هالة الشحاحدة-1/3/2020
نظمت دائرة المكتبة في جامعة الطفيلة التقنية، ورشة عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم العالي، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة، ونائب رئيس جامعة الحسين بن طلال للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد أبو جري.
 وفي مستهل الورشة التي تأتي ضمن نشاطات مشروع "JOVITAL" قدم مدير دائرة المكتبة وعضو فريق المشروع السيد ليث الجفوت نبذه تعريفية عن الجامعة وكلياتها وبرامجها، مستعرضاً أهداف ونشاطات مشروع "JOVITAl" للتواصل الافتراضي الأكاديمي على مستوى الدراسات العليا الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يعد كخطوة تحضيرية لدمج مؤسسات التعليم العالي الأردنية في الشبكة العالمية  لنقل التعليم والتعلم الافتراضي.
فيما تحدث الدكتور "دوشان ليسجاك" من سلوفينيا عن الفجوة الرقمية ومحو الأمية الرقمية، وعن تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم العالي، وعن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسجيل في التعليم العالي.
وفي نهاية الورشة التي عقدت في قاعة الندوات في المكتبة بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وطلبة الدراسات العليا في جامعة الطفيلة التقنية، وجامعة الحسين بن طلال تم تسليم  الشهادات للمشاركين.

الطفيلة – تهاني القطيطات 25/2/2020

أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الأستاذ الدكتور محمد خير الحوراني، حرص الجامعة على دعم الكفاءات من أعضاء هيئة التدريس، وتطوير قدراتهم بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية، وتلمس إحتياجاتهم، جاء ذلك خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد عبدالرحيم المحاسنة و نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبدالله وعميد كلية العلوم الدكتور رشيد جمهور.
وأشار الدكتور الحوراني إلى أن إدارة الجامعة حريصة على فتح قنوات التواصل مع هيئتها الأكاديمية وتبني المبادرات الإبداعية لديهم، مؤكداً أهمية العمل معاً من أجل إنفاذ الخطة الإستراتيجية للجامعة والتي تهدف إلى تجويد مخرجات التعليم ومواكبة أحدث التطورات التي تشهدها كافة التخصصات الأكاديمية، لافتاً إلى الدور الكبير الذي يؤديه عضو هيئة التدريس في المحافظة على السمعة العلمية المتميزة للجامعة وإعداد جيل مؤهل بأحدث العلوم والمعارف، قادر على تحمل المسؤولية ومواصلة مسيرة العطاء والبناء.
حيث قدر المجتمعون لرئيس الجامعة إهتمامه الجلي بقضاياهم وتطلعاتهم والتحديات التي تواجههم والتي سيتم التغلب عليها وتداركها من خلال التركيز على الإيجابيات، في ظل الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسة اللقاءات التي يعقدها رئيس الجامعة مع أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة.
وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع أجاب خلاله الدكتور الحوراني عن أسئلة واستفسارات الحضور

الصفحة 1 من 16

Search