الأخبار
الأخبار

الأخبار (226)

السبت, 20 حزيران/يونيو 2020 14:54

الطلبة الأعزاء إعلان هام للفصل الصيفي

كتبه

ابنائي الطلبة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد,

    اهنئكم ببداية الفصل الصيفي الذي سيبدأ في جامعتنا الحبيبة يوم الأحد الموافق 21/6/2020 و كما تعلمون أن الدراسة في الفصل الصيفي للمساقات النظرية ستكون عن طريق التعليم الالكتروني و قد حرصت جامعتكم ان تقدم لكم الأفضل دائما و لا بد من الاشادة بالجهود الكبيرة التي يقودها معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي  لتوفير البنية التحتية الملائمة للتعليم عن بعد بأعلى المواصفات مما يحقق تعليم عن بعد ذو جودة عالية تلبي احتياجات طالبنا العزيز و توجيهات و رؤى صاحب الجلالة الذي يولي التعليم عناية خاصة لأن فيه مستقبل الوطن و الأجيال القادمة.

  و كان من جهود وزارة التعليم العالي التي تكللت بالنجاح توفير منصة تعليم عن بعد بتبرع سخي من أحد أبناء الأردن المخلصين في الخارج و هي منصة الثريا، و ستكون هذه المنصة "منصة الثريا" هي منصة التعليم الالكتروني المعتمدة في كل الجامعات الأردنية حيث هذه المنصة  تتمتع بمميزات فريدة نأمل أن تحدث نقلة نوعية في مجال التعليم الالكتروني في جامعاتنا الأردنية.

و بناءً على ما تقدم فقد قررت أن يكون يوم الأحد الموافق 21/6/2020 و يوم الاثنين الموافق 22/6/2020 مخصصان للتدرب على منصة الثريا لأعضاء هيئة التدريس و ستكون أول محاضرة في الفصل الصيفي يوم الثلاثاء الموافق 23/6/2020  مكرسة لترسيخ سبل التخاطر و التواصل و اعطاء المحاضرات بين اعضاء هيئة التدريس و طلبتهم.

حيث بامكانكم الوصول للمعلومات التفصيلية  التالية:

  1. رابط منصة الثريا.
  2. رابط فيديو تعريفي بالمنصة.
  3. اسم المستخدم والرمز السري.

 من خلال بوابة الطالب الإلكترونية وذلك اعتبارا من صباح يوم الأحد غداً الموافق 21/6/2020 .

كما سيُعقد بمشيئة الله اليوم السبت الموافق 20/6/2020 برنامج تعريفي عن بعد (عن طريق Zoom)  لمنصة الثريا و ذلك حسب الجدول التالي:

الموعد الأول: 7:00 – 8:00 مساءً

الموعد الثاني: 8:00 – 9:00 مساءً

الموعد الثالث: 9:00 – 10:00 مساءً

يرجى استخدام الرابط التالي للدخول:

https://us02web.zoom.us/j/2180046459?pwd=MWVsalh2UTQ3UlUrNDkzVXYvRDF5QT09

 

الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة

محمد خير الحوراني

برئاسة الدكتور صبري الربيحات وحضور اعضاء مجلس الامناء عقد يوم الاحد ٣١/٥/٢٠٢٠ الاجتماع الدوري لامناء الجامعة لبحث العديد من الموضوعات والقضايا الملحة حيث استعرض المجلس المسيرة التعليمية للجامعة خلال الازمة واثر ذلك على برامج وخطط الجامعة.. وامكانية الافادة من تجربة التعليم عن بعد في تطوير العملية التعليمية وتنويع المصادر والاساليب ورفع معدلات الالتحاق في كليات وبرامج الجامعة....
كما ناقش المجلس تنسيبات مجلس العمداء وكليات الجامعة المتعلقة باعداد الطلبة الممكن قبولهم في كليات وتخصصات الجامعة للعام الجامعي 2020-2021
واستعرض المجلس خطط ومقترحات الرسوم في التخصصات الجديدة التي وافق على مجلس التعليم العالي على افتتاحها....
من الجدير بالذكر ان الجامعة تأسست عام 2005 وتشتمل على خمسة كليات هي الهندسة والعلوم والعلوم التربوية والآداب والأعمال.
و ٣٠ تخصصاً العديد منها تخصصات مميزة ومطلوبة لسوق العمل مثل هندسة ميكانيك السيارات... وتكنولوجيا الكيمياء.... وهندسة الجيولوجيا....وهندسة الانظمة الذكية وهندسة الطاقة المتجددة وبرمجة الاجهزة الذكية كما تخرج منها قرابة ١٠٠٠٠ طالبا في مختلف التخصصات.بالإضافة لوجود 5 برامج ماجستير وفي انتظار الحصول على الموافقة على استحداث الماجستير في الأنظمة السيبرانية
ويحظي طلبة الجامعة وخريجيها بسمعة علمية ومهنية...... تكسبهم ميزة
تنافسية في اسواق العمل
كما حصل طلبة الجامعة علي مراكز متقدمة في منافسات عالمية لتصميم الروبوتات.بالإضافة لحصول مجموعة من طلبة كلية الهندسة علي المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة تصميم سيارات السباق

الطفيلة-هالة الشحاحدة-2/6/2020
 
انطلاقاً من الظروف الاستثنائية التي عصفت ببلدنا الحبيب والعالم  خلال الفترة الماضية  وانسجاماً مع التوجه العام و قانون الدفاع رقم 7 الذي يراعي المصلحة الفضلى للطالب فقد قرر مجلس عمداء جامعة الطفيلة التقنية في جلسته السابعة عشرة للعام 2020 برئاسة رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني اعتبار  جميع الطلبة الذين لم يتمكنوا من التقدم للإمتحانات النهائية متغيبين بعذر ويحق لهم التقدم للامتحان غير المكتمل حسب الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة حال الاعلان عن موعد الامتحان عبر القنوات الرسمية للجامعة.
 
ومن جانب آخر واستعداداً للفصل الصيفي فقد اعتمد المجلس منصة (Microsoft teams ) ومنصة ( Moodle) كمنصتين رسميتين لأغراض التعليم الافتراضي للجامعة بالإضافة إلى منصة الثريا التي ستكون متاحة لجميع طلبة الجامعات الأردنية  بحسب وزارة التعليم العالي. .
 
وعلى صعيد متصل وبناءً على توجيهات رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني يجري العمل و منذ فترة على  أتمتة جميع الخدمات المتعلقة بإجراءات تسجيل الطلبة ومراجعة العلامات وطلب المواد البديلة وتوسعة الشعب الدراسية  المغلقة والتحويل لتخصص أخر بالإضافة إلى الخدمات الطلابية المحوسبة سابقاً.
 

ليطيب لي في يوم العمال العالمي أن أحيي عمال الوطن تحية إجلال وإكبار، أصحاب السواعد القوية التي تسطر أجمل صور الانتماء والولاء في كافة القطاعات في الوطن الأغلى.
ويسرني أن أتقدم من أسرة جامعة الطفيلة التقنية بأجمل باقات الشكر والثناء على جهودكم المبذولة في خدمة وبناء الجامعة، متأملاً منكم تجديد العزيمة و تظافر الجهود لبناء أردن الحضارة والسلام مجددين ولائنا وانتمائنا لعرش جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظكم ويبارك جهودكم، وكل عام وعمال الوطن بخير.

أ.د. محمد خير الحوراني

 
  قال   رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني أنّ إطلالة جلالة الملك المعظم حفظه الله في كلمة متلفزه يخاطب بها كل أردني وأردنية من أحرار هذا البلد المعطاء تبعث على الأمل والطمأنينة  في ظل جائحة فيروس كورونا، فكما عودنا جلالته هو الأقرب إلى نبض الشارع الأردني يقف على كل كبيرة وصغيرة يتلمس حاجات شعبه ويسعى لتأمين المتطلبات  المعيشية  اليومية  لهم بتوجيهاته الكريمة المباشرة للمعنيين في الميدان.
 
نعم سيدي نحن كبار أمام الأمم لأنك وولي عهدك الأمين لم تقف يوماً مشاهداً من بعيد لما يواجهنا بل كنتم معنا خطوةً بخطوة وأمامنا دائماً نستمد العزيمة والقوة والإيجابية والمواطنة منكم ومن معنوياتكم  وتفاؤلكم وقيادتكم الحكيمة ونظرتكم الثاقبة هي سر الوصول دوماً بنا إلى شاطئ الأمن والأمان في وطننا الحبيب المعطاء.
 
  نعم سيدي الأردن كان وما زال وسيبقى أولاً بهمة الأسرة الأردنية الواحدة وبتكافلها وتضامنها ستكون اليوم العنوان الأبرز الذي يحتذى به أمام  شعوب العالم جمعاء، شعبٌ واحد غني بقيادته الهاشمية الفذة .
فتأكد سيدي أن اعتزازك بأبناء شعبك المحب وتقديرك لإلتزامهم ووعيهم اللامحدود في ظل جائحة كورونا ما هو إلا وسامَ شرف لنا جميعاً وسنكون عند حسن ظنكم بإذن الله، فمعنوياتنا سيدي ترتفع وأنتم تتمتعون بوافر الصحة وموفور العافية ونحن على يقين تام تحت ظل قيادتكم الحكيمة بأن وطننا سيهزم هذا الوباء اللعين وسينتصر عليه  "شدة وستزول إن شاء الله" وسيعود كل الأردنيين إلى أماكن عملهم والطلبة إلى مدارسهم وجامعاتهم لنواصل معاً مسيرة البناء والعطاء ونضاعف الجهود بكل طاقاتنا وإمكانياتنا ليبقى الأردن أولاً  واحة أمن وأمان أنموذجاً يحتذى به محلياً وعالمياً على مختلف الأصعدة بإذن  الله.
 
 سيدي نسأل الله أن يديم عليك موفور الصحة والعافية ويحفظكم بعينه التي لا تنام ويسدد على طريق الخير خطاكم ... .. حمى الله أردننا الحبيب أرضاً وقيادةً  وشعباً.
 
الطفيلة -هالة الشحاحدة ٢/٤/٢٠٢٠
 
استمع رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني اليوم وعبر أثير إذاعة الجامعة  للكثير من ملاحظات واستفسارات الطلبة عن سير عملية التعلم عن بعد التي تنفذها الجامعة في ظل الظروف الراهنة بسبب انتشار جائحة كورونا.
 
حيث تواصل الدكتور الحوراني مع الطلبة من مختلف الكليات من خلال البث المباشر عبر صفحة إذاعة الجامعة على الفيس بوك، مؤكداً ضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس، ومشيداً بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية ووزارة الصحة والمؤسسات الخدمية في هذا الصدد بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.
 
وخلال التواصل أجاب الدكتور الحوراني عن استفسارات الطلبة حول كيفية اجراء الامتحانات ومواعيدها، وعملية التقييم، واستمع كذلك للعديد من الملاحظات حول الصعوبات والتحديات التي تواجههم.
 
وأكد الدكتور الحوراني أن إدارة الجامعة تتابع باستمرار العملية التعليمية عن بعد، داعياً الطلبة للجد والاجتهاد والإقبال على التعلم عن بعد بكافة الوسائل والسبل التي توفرها الجامعة.
 
ويأتي التواصل المباشر مع الطلبة ضمن سياسة التشارك والتفاعل المباشر التي تنتهجها الجامعة للتعامل مع طلبتها باستمرار  في ظل الظروف الحالية.
 
وقد ثمن الطلبة لإدارة الجامعة الخطوة الإيجابية التي أتاحت لهم التفاعل المباشر والإجابة على العديد من التساؤلات التي تدور في اذهانهم.
الصفحة 1 من 17

Search