طباعة هذه الصفحة

الجامعة تنظم مؤتمر "استراتيجيات تنمية المدن بعد الحروب والنزاعات " في اسطنبول التركية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

الطفيلة – هالة الشحاحدة- 11/12/2019

توجه وفد من  جامعة  الطفيلة التقنية لمدينة إسطنبول التركية ، برئاسة الدكتور محمد خير الحوراني رئيس الجامعة لإقامة فعاليات أعمال المؤتمر الدولي الموسوم ب" الاستراتيجيات الحديثه في تنمية المدن وإعادة الاعمار والتنمية ما بعد الحروب والنزاعات".

وبين الدكتور الحوراني رئيس المؤتمر أن المؤتمر الذي تنظمه الجامعة  على مستوى دولي، يأتي من منطلق سعي الجامعة للتوسع في منظومة البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية على المستوى المحلي والدولي، ويهدف إلى صياغة مجموعة شاملة من الإجراءات الساعية إلى تلبية احتياجات الدول الخارجة من النزاعات بما في ذلك احتياجات المدنيين المتضررين والحيلولة دون تصاعد النزاعات وتفادي الانتكاس والعنف ومعالجة الأسباب الجذرية وتدعيم السلام المستدام.

وبحسب عميد كلية الأعمال في الجامعة الدكتور خالد ذيابات فإن أبرز المحاور التي يتناولها المؤتمر:التعافي العمراني، التعافي الاقتصادي، التعافي الإجتماعي، التعافي السياسي، دور الإعلام في التنمية وإعادة الإعمار، الاستراتيجيات الحديثة في التنمية الاقتصادية.

وعلى هامش المؤتمر إلتقى الدكتور الحوراني العديد من رواد المؤتمر من الدول العربيه الشقيقه وقدم نبذه عن الجامعة ورسالتها وبرامجها وأبرز الخطط الاستراتيجية التي تسعى الجامعة لتنفيذها، ومشاريع الجامعة في مجال الطاقة، مستعرضاً دور الجامعة التنموي في محافظة الطفيلة، والفرص  الاستثمارية التي تتوفر في القطاع السياحي والاقتصادي في المحافظة.

كما  التقى  الدكتور الحوراني رئيس رئيس شركه (IMT)  لتنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات والتي تعد من أميز شركات  مجموعة "امتلاك" وبحث الدكتور الحوراني  سبل التعاون في مجال استقطاب الطلبة الاتراك للدراسة في الجامعة من خلال  شركة منصة الدراسة التابعة للمجموعة، وفق اتفاقية تعاون في المستقبل القريب.

قراءة 1439 مرات
belal

من أحدث belal