الطفيلة التقنية تحصد المركز الثاني في مسابقة مشاريع التخرج الهندسية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الطفيلة – تهاني القطيطات 26/1/2020

 

 
حصدت جامعة الطفيلة التقنية المركز الثاني في مسابقة مشاريع التخرج الهندسية المنفذة في القطاع الصناعي والتي تنظمها نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع غرفة صناعة عمان.

حيث تم تنفيذ المشروع المعنون بـ " أنماط الفشل في المسننات" بإشراف الدكتور أحمد عمر مصطفى من كلية الهندسة بالتعاون مع شركة قرمان لصناعة البراغي وقطع الغيار وعمل كل من الطالبين فارس محمد سلطان وعبدالله حسين العودات.

تقوم فكرة المشروع على تحديد مصدر فشل المسننات وهما: مسنن الدفع ذو السن المستقيم والمسنن الحلزوني، حيث قام فريق العمل بهندسة المسسنات عكسياً من خلال دراسة المعدن ثم تحويل النماذج الحقيقية إلى نماذج ثلاثية الأبعاد بإستخدام الحاسوب لإجراء عملية المحاكاة مع الظروف الحقيقية أثناء العمل .

وقد أثبت المشروع نجاحه من خلال تزويد المصنع بخارطة طريق تسمح له بإجراء صيانة قطع الغيار حيث ساعد المشروع في تلافي وقوع أي أخطاء سواء في التصنيع أو في التركيب ورفع جودة تقييم أعطال الصيانة لدى المصنع.

من جهته عبر رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني عن  مدى إعتزاز الجامعة بكفاءة طلبتها العالية والخبرات الفذه التي يتحلى بها أعضاء الهيئة التدريسية موجهاً الشكر الكبير لكل من قام  بهذا الإنجاز.
 
قراءة 685 مرات

Search