هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الطفيلة التقنية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الطفيلة -هالة الشحاحدة-٨/٢/٢٠٢٠
 
زارت اللجنة الخاصة بتدقيق بيانات التصنيف الأردني للبرامج في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، جامعة الطفيلة التقنية، لتدقيق بيانات تصنيف ( ١٢) برنامجًا سيتم إدخالهم في تصنيف البرامج في الجامعات الأردنية ضمن المعايير والشروط التي وضعتها الهيئة.
 
       وضم وفد هيئة الاعتماد مساعد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لشؤون الجودة الدكتور زيد البشايرة رئيسًا، وعضوية كل من الدكتور حسين القيسي، والمهندس خليل نمر، والمهندس قصي الجراح.
 
       والتقى الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة نائب الرئيس للشؤون الإدارية، والدكتور جلال عبد الله نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الوفد، بحضور الدكتور أيمن منصور مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة  مؤكدين أهمية التصنيف الأردني للجامعات الذي يعزز من مستوى الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.
 
  والتقت اللجنة رؤساء الأقسام الأكاديمية المشاركة في التصنيف، بالإضافة إلى عمادة البحث العلمي والدراسات العليا، ودائرة القبول والتسجيل،  والدائرة المالية، ودائرة الموارد البشرية، ومركز الحاسوب حيث تم  تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة والأوراق الثبوتية لكل الجهات المعنية.
 
       وذكر الدكتور أيمن منصور أن التصنيف الأردني للجامعات هو تصنيف إلزامي يصدر سنوياً، ويجري العمل حاليًا على تنفيذه في (26) جامعة خاصة ورسمية، ويشمل (24) برنامجا أكاديمياً يتوافر كل برنامج في (10) جامعات على الأقل، وخرج (3) أفواج،  وأضاف أن التصنيف يعتمد خمسة معايير رئيسة تعكس قدرة الجامعة المشاركة وتميزها في أبعاد: التعليم والتعلّم، والبحث العلمي، والبعد الدولي، وجودة الخرّيجين، والاعتمادات الأكاديمية.
 
وعلى صعيد متصل نظمت الجامعة ورشة عمل لرؤساء الأقسام المعنية بالتصنيف  من قبل مركز الاعتماد وضمان الجودة هدفت لإطلاعهم على أهمية التصنيف الأردني للبرامج الأكاديمية و توضيح المعايير والمؤشرات والخطوات والإجراءات المتعلقة بعملية التصنيف والأحكام والشروط الخاصة بها.
 
هذا وتولي جامعة الطفيلة التقنية جل اهتمامها بتحقيق الجودة لكافة التخصصات الأكاديمية، وتحرص على  تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية للارتقاء بمستوى البرامج الأكاديمية التي تقدمها للوصول لمصاف الجامعات العالمية المرموقة.
قراءة 106 مرات

Search