صورة وخبر

جامعة الطفيلة التقنية توقع مذكرة تعاون مع “شركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع”

وقعت جامعة الطفيلة التقنية مذكرة تعاون مع شركة الطيف لإدارة وتطوير المشاريع – عضو في شركة “إيكوفس” الدولية بهدف التعاون بين الجانبين، وتطوير مستوى خريجي الجامعة وطلبتها من خلال اكتسابهم المهارات والمؤهلات المطلوبة لسوق العمل بما يسهل عليهم الحصول على وظيفة.
ووقع المذكرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسّام زعل المحاسنة وعن الشركة مديرها العام الدكتور فتحي صالح
 حيث نصت المذكرة على تأهيل طلبة وخريجي الجامعة وتمكينهم من امتلاك أدوات المعرفة والمهارات، من خلال معالجة الفجوات بين مخرجات التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل، بما يعزز ويسرع من فرص حصول الخريجين على وظائف تتناسب مع تخصصاتهم.
هذا وأكد الدكتور المحاسنة أهمية التنسيق مع الشركات الوطنية لتفعيل التعاون وتبادل المعلومات حول المشاريع  والمنح الخاصة بالتدريب المهني والتقني في الجامعة.
وقد نصت بنود المذكرة على تقديم خدمة الإرشاد الأكاديمي والمهني بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وإجراء الدراسات المسحية المشتركة لمعرفة المهن والمهارات المطلوبة  لسوق العمل ، والموائمة بين مخرجات التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل من خلال توفير مواد تدريبية وعلمية ومهنية في منصات التعليم عن بعد المملوكة للشركة.
اضافة الى توفير وتشغيل وإدارة خدمة المنصات التعليمية لطلبة وخريجي الجامعة؛ و نشر المهارات والمعرفة والوعي حول أهمية التعليم المستمر وزيادة قاعدة المشتركين، والاسهام في دعم المجتمع المحلي من خلال الإشراف على تنفيذ وتقديم برامج تدريبية متخصصة من خلال منصات التعليم عن بعد
إضافة  إلى تسويق فرص عمل للشباب الأردني عبر منصات التدريب والتشغيل، والتي ستكون مرتبطة مع المنصات الإقليمية والدولية، بما يساهم في تنمية معدلات التشغيل والحد من البطالة، وتبادل المعلومات حول المشاريع والمبادرات والمنح الخاصة بالتدريب المهني والتقني في المملكه الأردنية.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى