تأسست دائرة الموارد البشرية وباشرت أعمالها عام 2005، حيث كان اسمها سابقاً دائرة شؤون العاملين إلى أن قرر مجلس الجامعة بتاريخ 9/3/2014، تغيير مسماها لدائرة الموارد البشرية لتواكب التطور الأكاديمي  والإداري في الجامعة  ومنذ ذلك التاريخ تتولى مختلف الأعمال المتعلقة  بشؤون أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية من حيث التعيين والترقية والنقل والترفيع

الرؤية

ان تضم الجامعة في جنباتها موارد بشرية مؤهلة ومدربة ذات خبرة واسعة والمحافظة عليها لتحقيق جودة للخدمة المقدمة والتميز في الأداء.

الرسالة

توفير الموارد البشرية المؤهلة والمدربة والتميز بها لتحقيق رؤية وأهداف الجامعة المتعلقة بالموارد البشرية.

الغايات

  • استقطاب واختيار الموارد البشرية القادرة على تحقيق أهداف الجامعة
  • المحافظة على استقرار الأيدي العاملة في الجامعة
  • توفير البرامج التدريبية للعاملين في الجامعة وحسب الاختصاص تهدف إلى النمو والتطور والنضج المعرفي والعلمي والمهني في كل المستويات التنظيمية والإدارية والفنية
  • تحقيق اقصى درجات الفاعلية بين عناصر الموارد البشرية
  • الاحتفاظ بالأفراد الناجحين في عملية الاختيار
  • تشجيع التطور الذاتي والحس المهني لدى العاملين في الجامعة
  • توفير بيئة تنظيمية تفتح المجال للأبداع والابتكار، وبث روح الحماس لدى جميع العاملين في الجامعة.
  • تحقيق اعلى درجة من الولاء والانتماء
  • تعزيز الإنتاجية وتحسين جودة الأداء
  • تحقيق العدالة في الأجور والحوافز وتعزيز التقدير والمكانة لدى جميع العاملين
  • تعزيز الموقع التنافسي (الميزة التنافسية) للجامعة من خلال تمكين العاملين علمياً ومهنياً وأخلاقيا
  • تعزيز روح التعاون, وعمليات الاتصال الإيجابية في كل المستويات التنظيمية وفي كل الاتجاهات
  • تعزيز الثقة ما بين العاملين على اختلاف مستوياتهم.

القيم

  • الجودة في الخدمات المقدمة .
  • العمل بروح الفريق .
  • المصداقية .
  • النزاهة

الشّعب / الفروع

شعبة أعضاء الهيئة التدريسية

شعبة أعضاء الهيئة الإدارية

شعبة التأمين الصحي والتأمين على حياة العاملون والطلبة في الجامعة

– ضبط وإعادة ضبط للأنظمة والتعليمات والإجراءات وحوسبتها وتبسيطها.
– تطوير وتحديث نماذج تقييم أداء الموظفين الالكتروني.
– تدقيق وتحديث ودمج المسميات الوظيفية في الجامعة.
– تطوير وتحديث بيانات الموقع الالكتروني لدائرة الموارد البشرية.
– توفير المعلومات الحقيقية والدقيقة عن العاملين لإدارة الجامعة فيما يتعلق بخبراتهم ومؤهلاتهم وأوضاعهم الوظيفية.
– إعداد إحصاءات دورية عن الكوادر البشرية.
– توفير قاعدة معلومات ضخمة محوسبة عن الكوادر البشرية وربطها الكترونياً مع جميع كليات ودوائر الجامعة خاصة وحدة القبول والتسجيل ووحدة الشؤون المالية والمكتبة ودائرة اللوازم بالإضافة إلى أنظمة مراقبة البصمة والدواوين في الكليات.
– إعداد ملفات إلكترونية بالمعلومات الأساسية عن العاملين مرادفة لنظام الأرشفة الإلكترونية.
– استكمال جزء من منظومة برامج الحاسوب الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة

وربطها بالبوابات الالكترونية.
وتضم الدائرة الشعب التالية:

  • شعبة أعضاء الهيئة التدريسية
  • شعبة الموظفين الإداريين
  • شعبة التأمين الصحي و التأمينات الاجتماعية  بالإضافة إلى ديوان الدائرة.
إتصل بنا
الدكتور مدير دائرة الموارد البشرية
هاتف:   1150
مكتب مساعد مدير دائرة الموارد البشرية
هاتف: 1139
للحصول علي أي  استفسار حول سير المعاملات  الرجاء الاتصال على ديوان الدائرة هاتف رقم:  فرعي 1151 البريد الالكتروني:  hr@ttu.edu.jo للحصول علي أي  استفسار بخصوص أعضاء هيئة التدريس الرجاء الاتصال على
هاتف رقم:  فرعي  1338
للحصول علي أي  استفسار بخصوص الموظفين الإداريين و المستخدمين الرجاء الاتصال
هاتف رقم:  فرعي 1330
للحصول علي أي  استفسار التأمين الصحي والتأمين على الحياة الرجاء الاتصال على:
هاتف:  1139/1392/

البريد الالكتروني:health@ttu.edu.jo