Uni News

مذكرة تفاهم بين جامعة الطفيلة التقنية والمركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي 

وقعت جامعة الطفيلة التقنية مذكرة تعاون مع المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي  بهدف التعاون بين الجانبين، وتطوير مستوى تدريب طلبة الجامعة من خلال اكتسابهم المهارات والمؤهلات المطلوبة لسوق العمل بما يسهل عليهم الحصول على وظيفة.

ووقع المذكرة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسّام زعل المحاسنة وعن الهيئة نائب رئيس المركز الوطني للأمن النووي والإشعاعي الدكتور سالم القرعان .
وتأتي أهمية مذكرة التفاهم على دور المركز في بناء القدرات الوطنية وتعزيز البحث العلمي والابتكار في القطاعات الحيوية بما في ذلك حماية صحة الإنسان والسلامة البيئية والأمان النووي والإشعاعي بهدف تحقيق التنسيق والتعاون بين المركز والمؤسسات التعليمية والأكاديمية من أجل تبادل المعلومات التقنية وزيادة الوعي وتطوير القدرات في مجال الأمن النووي والإشعاعي.
رئيس الجامعة د.المحاسنة أكد حرص الجامعة بالسعيّ لتطوير المعرفة والخبرة لطلبتها من أجل توفير فرص التعاون مع مختصّين من الكفاءات العلمية لدى الهيئة في شتى المجالات لتنظيم والرقابة على القطاع واكسابهم الخبرات العملية.
وأكد القرعان حرص المركز على تهيئة مدربين مؤهلين من كوادره للمشاركة في تقديم الدورات التدريبية المتخصصة وتمكينهم من نقل المعرفة والخبرات المختلفة إلى جانب الخدمات الاستشارية بما يخدم استدامة المهام الرقابية وتحقيق الاستخدام الآمن والسلمي للطاقة النووية والتطبيقات الإشعاعي وأنها تأتي تماشياً مع التزام المركز ببناء القدرات المحلية وتزويدهم بالمعارف والمهارات لاكتساب الخبرة التقنية والمعرفة العملية.
هذا وحضر توقيع مذكرة التفاهم نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زاهرة طبيشات ورئيس قسم التشريعات والعلاقات الخارجية بدور الحياري ورئيس قسم بناء القدرات والمساندة الفنية شرحبيل العمري. ومن الجامعة مدير مركز الريادة والإبداع وتنمية المجتمع الدكتور زياد العودات ومدير دائرة الإعلام والاتّصال محمد الرفوع.
وفي نهاية فعاليات التوقيع سلمت طبيشات للدكتور المحاسنة درعا تذكاريا تقديرا لجهوده
Show More
Back to top button
Verified by MonsterInsights