Uni News

رئيس جامعة الطفيلة يطلق سلسلة لقاءات لتطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتحقيق الاعتمادات الدولية

أطلق الأستاذ الدكتور بسّام زعل المحاسنة، رئيس جامعة الطفيلة التقنية، بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور كمال الخندقجي سلسلة من اللقاءات مع أعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة المختلفة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية والتنفيذية للجامعة للعام الأكاديمي 202‪4 _2025
وتهدف هذه اللقاءات إلى تطوير سياسات وإجراءات تسهم في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، بالإضافة إلى التحضير للحصول على الاعتمادات الأكاديمية الدولية مثل ABET وAACSB.
وتركز الخطة التنفيذية على عدة محاور رئيسية منها تسكين المؤهلات ضمن الإطار الوطني، وتحسين جودة محتوى المساقات من خلال تطوير ملفات المساق (Course file) والأوراق الامتحانية، وتعزيز السمعة الأكاديمية للجامعة في التصنيفات الدولية. كما تسعى الجامعة إلى دعم الأبحاث العلمية التي تسهم في تعزيز الابتكار والمعرفة، وذلك في إطار جهودها المستمرة للارتقاء بمكانتها على الصعيدين المحلي والدولي.
وتأتي هذه الخطوة كجزء من رؤية الجامعة لتطوير التعليم العالي وتعزيز مكانتها بين الجامعات العالمية، من خلال تحقيق أعلى معايير الجودة في التدريس والبحث العلمي.
ويذكر بأن الجامعة تعمل وضمن خطة طريق واضحة من خلال مركز الاعتماد وضمان الجودة على حصول جميع كليات الجامعة الأكاديمية على شهادة ضمان الجودة المحلية التي تضم ثمانية معايير هي: التخطيط الإستراتيجي، والحوكمة والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي، والإيفاد، والإبداعات والمصادر الماليّة، والماديّة، والبشريّة، والخدمات الطلّابية وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجيّة، وضمان الجوْدة بالإضافة للعمل على تحقيق متطلبات الاعتمادات العالمية للتخصصات والبرامج الأكاديمية. وهذا ما اوضحه مدير المركز الدكتور عبدالله عيال عواد في شرحه عن ذلك.
ومن الجدير ذكره أن جامعة الطفيلة التقنية قد شهدت نقلة نوعية في مجال الجودة والتصنيفات العالمية حيث حصلت الجامعة على خمس نجوم في تقييم 2024 QS Stars
إذ تقدمت الجامعة 290 نقطة في المجموع العام مقارنة بما حققته في العام 2021 حيث حصلت الجامعة وقتها على ثلاث نجوم.
Show More
Back to top button