Uni NewsCollege of Engineering Announcements

جامعة الطفيلة التقنية تشارك في مؤتمر المياه والطاقة والغذاء والبيئة

شاركت جامعة الطفيلة التقنية في مؤتمر المياه والطاقة والغذاء والبيئة، الذي نُظِّم برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وبرامج التعاون الدولي الألماني (GIZ) الممولة من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ). انعقد المؤتمر تحت شعار “الذكاء الاصطناعي حلقة الوصل بين منظومة المياه والطاقة والغذاء والبيئة”، وذلك من أجل أهمية دور التكنولوجيا في تعزيز التنمية المستدامة.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسّام زعل المحاسنة بأن مشاركة الجامعة في مثل هذه الفعاليات ترتكز على أهمية التنمية المستدامة والأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن ذلك يسهم في رفع مستوى البحث العلمي وتعزيز التعليم العالي، ويعكس رسالة الجامعة الهادفة إلى تطوير المعرفة والمساهمة الفاعلة في المجتمع.
من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور رياض الدويري، مدير مركز أبحاث الطاقة والمعادن والمياه والبيئة، أن الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين إدارة الموارد الطبيعية، مشيرًا إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تُسهم في تطوير نماذج تنبؤية دقيقة تدعم اتخاذ قرارات مبينة على دراسات فاعلة
كما أشار عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور أيمن منصور، إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة البحث العلمي، حيث يُسهم في تحليل البيانات بشكل أسرع وأكثر دقة، مما يساعد في اكتشاف الأنماط وتحديد الاتجاهات في مجالات المياه والطاقة والغذاء..
تأتي مشاركة جامعة الطفيلة التقنية في هذا المؤتمر كخطوة مهمة نحو تعزيز البحث العلمي والتعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على استثمار الذكاء الاصطناعي بشكل مبتكر ومسؤول.
Show More
Back to top button