Uni News

طلاب كلية الهندسة في الطفيلة التقنية يصنعون أول سيارة Formula Student متكاملة للمنافسة العالمية

في إنجاز يعكس مهارة وإبداع طلبة كلية الهندسة، نجح فريق طلابي بإشراف من الهيئة التدريسية في الانتهاء من تصميم وتصنيع أول سيارة Formula Student متكاملة بأيديهم وذلك بهدف المنافسة في مسابقة Formula Student العالمية.
يأتي هذا الإنجاز بعد مراحل مكثفة من التخطيط والتصميم حيث عمل الفريق على تطوير سيارة متقدمة تلبي معايير المسابقة العالمية، مما يؤكد على الكفاءة العالية التي يتمتع بها الطلاب والمشرفين، والدعم الأكاديمي المتميز من كلية الهندسة وكوادرها كافة.
رئيس جامعة الطفيلة التقنية الأستاذ الدكتور بسّام زعل المحاسنة قال : إنه لفخر كبير أن نرى أبناءنا الطلبة يحققون هذا الإنجاز المتميز في مجال صناعة السيارات، ويثبتون قدرتهم على الابتكار والمنافسة في المحافل العالمية. هذا ويعكس هذا المشروع التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية تفاعلية تدعم الإبداع وتواكب التطورات التقنية الحديثة. إن مشاركة طلابنا في مسابقة Formula Student العالمية تبرهن على المستوى العلمي العالي في الجامعة، وتعزز من مكانة الجامعة على الساحة الدولية. نحن نؤمن بقدرات شبابنا الطموح ونعدهم بمواصلة الدعم لتطوير مشاريعهم وأفكارهم المبتكرة.
هذا وتهدف المشاركة إلى تمكين الطلبة من تطبيق معارفهم الأكاديمية على أرض الواقع واكتساب مهارات عملية تتناسب مع متطلبات السوق العالمية، بالإضافة إلى تعزيز مكانة الجامعة على الساحة الدولية، هذا ويتطلع الفريق إلى تحقيق نتائج مشرفة في المسابقة ومنافسة كبرى الجامعات العالمية في هذا المجال المتقدم، ليعكس قدرات الشباب الطموح في الوطن العربي في مجالات الهندسة والتقنية العالية.
Show More
Back to top button