Uni News
جامعة الطفيلة التقنية تشارك في اليوم التعريفي لبرنامج إيراسموس بلس
شاركت جامعة الطفيلة التقنية فعاليات “اليوم التعريفي لبرنامج إيراسموس بلس في منطقة الجنوب”والذي عقد على مدار يومين في غرفة تجارة العقبة، وجامعة العقبة للعلوم الطبية، بوفد من الأكاديميين والإداريين من مختلف كليات ووحدات الجامعة سعياً لتعزيز سبل التعاون الأكاديمي وفتح آفاق جديدة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية للاستفادة من برامج التبادل الأكاديمي والتطوير المهني.
ويهدف اليوم التعريفي إلى تعريف المؤسسات الأكاديمية والجهات المعنية بالتعليم والتدريب والشباب ببرنامج إيراسموس بلس، مع تسليط الضوء على فرص التعاون المتاحة على المستوى الوطني والدولي.
وشارك في الفعاليات نخبة من الأكاديميين والخبراء، بحضور امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي، حيث قدم الأستاذ الدكتور أحمد أبو الهيجاء مدير مكتب إيراسموس بلس عرضاً حول البرنامج المنفذ، فيما قدم الأستاذ الدكتور محمود الشياب رئيس فريق خبراء التعليم العالي HERE أولويات البرنامج في الأردن،كما وقدم الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها أنشطة “إيراسموس موندوس”.
وأكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الأستاذ الدكتور بسّام زعل المحاسنة على مشاركة الوفد الأكاديمي اهتماماً كبيراً بتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي مع الجامعات والمؤسسات التعليمية محلياً ودولياً. وتأتي مشاركة الجامعة في اليوم التعريفي لبرنامج إيراسموس بلس في العقبة كجزء من جهود الجامعة الرامية إلى فتح آفاق أوسع أمام أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للاستفادة من برامج التبادل الأكاديمي والتطوير المهني التي يقدمها البرنامج.
الأستاذ الدكتور محمد عبيدات، مدير مكتب العلاقات والمشاريع الدولية في جامعة الطفيلة التقنية، أوضح أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات لتعزيز دور الجامعة في المجال الدولي، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى من خلال مكتب العلاقات والمشاريع الدولية إلى بناء شراكات مثمرة ومستدامة مع الجامعات العالمية، بما يسهم في تطوير برامج أكاديمية مبتكرة وتحقيق استفادة قصوى للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من فرص التبادل الأكاديمي.
كما وشهد اللقاء تنظيم نشاط خاص لفريق تطوير التعليم العالي التابع لمكتب إيراسموس بلس، للحديث عن الأولويات الاستراتيجية للبرنامج، في جامعة العقبة للعلوم الطبية.