Page 174 - Student-guide
P. 174

‫ح	‪ -‬تطويـر المعرفـة والاتجاهـات والمهـارات لـدى الطلبـة التـي تولـد لديهـم حـس الالتـزام بالمشـاركة الفعالـة‬
                                                                                              ‫فــي خدمــة المجتمــع‪.‬‬

                                                                  ‫ط	‪ -‬تعزيز احترام الطلبة لأنفسهم وثقتهم بها‪.‬‬

‫الاسـرة‬  ‫تلتقـي‬  ‫ثـم‬  ‫الأول‪،‬‬  ‫لقاءهـا‬  ‫الأسـر‬  ‫فيـه‬  ‫تعقـد‬  ‫معينـًا‬  ‫وقتـًا‬  ‫فصـل‬  ‫كل‬  ‫مـن‬  ‫الأول‬  ‫الأسـبوع‬  ‫خـال‬    ‫المادة (‪: )5‬‬
                                                                                                                   ‫تحـدد الجامعـة‬

                              ‫بعـد اللقـاء الأول بشـكل دوري وذلـك مـرة كل أسـبوعين فـي موعـد ومـكان تحددهـا‪.‬‬

                                                                                                           ‫المادة (‪:)6‬‬
‫أ‌‪ 	-‬يكلـف عميـد الكليـة نائـب العميـد أو مسـاعد العميـد فـي الكليـة بالعمـل نائبـا للعميـد أو مسـاعدا للعميـد‬

                                                                       ‫لشــؤون الأســر الجامعيــة وخدمــة لمجتمــع‪.‬‬
                      ‫ب‌‪ 	-‬يتولى نائب العميد أو مساعد العميد المكلف في الفقرة (أ) من هذه المادة ما يلي‪:‬‬

                                                               ‫أ‪ .‬تنسيق ومتابعة لقاءات الأسر الجامعية في الكلية‪.‬‬
                                               ‫ب‪ .‬تنسيق ومتابعة متطلب خدمة المجتمع لطلبة الأسر في الكلية‪.‬‬
                                        ‫ج‪ .‬رصد ساعات خدمة المجتمع لطلبة الأسر التابعة لأرباب الأسر في الكلية‪.‬‬
                                          ‫د‪ .‬تقديم تقرير للعميد حول الأسر وخدمة المجتمع في نهاية كل فصل‪.‬‬

                                                                                                                   ‫المادة (‪)7‬‬

                                                                                            ‫يتولى رب الاسرة المهام التالية‪:‬‬

                      ‫أ‌	‪ .‬شرح أهداف الأسر الجامعية ومتطلب خدمة المجتمع وتوضيح التعليمات الخاصة بذلك‪.‬‬

‫توفير الظروف الملائمة للطلبة من اجل مناقشة آرائهم وافكارهم وردود فعلهم تجاه خدمة المجتمع‪.‬‬                             ‫‌ب	‪.‬‬
                                      ‫جمع عناوين وبرامج الطلبة‪ ،‬والتاكيد من تعبئة (نموذج الطالب)‪.‬‬                     ‫ج‪	-‬‬
                                                      ‫إعداد ملف لكل طالب في أسرته يشتمل على ‪:‬‬                         ‫د‪	-‬‬
                                                                                        ‫‪ -1‬نموذج الطالب‪.‬‬
                                                                                                                         ‫	‬

                                                                                                   ‫‪ -2‬برنامج الطالب‪.‬‬         ‫	‬

                                                                             ‫‪ -3‬سجل حضور الطالب للقاءات الدورية‪.‬‬             ‫	‬

                                                            ‫‪ -4‬تقارير خدمة المجتمع في المؤسسات الخارجية‪.‬‬                     ‫	‬

                                                 ‫‪ -5‬وصف للمشاريع التي يخدم الطالب مجتمعه من خلالها‪.‬‬                      ‫	‬
                                                      ‫‪ -6‬نموذج عن سير عمل الطالب في خدمة المجتمع‪.‬‬                        ‫	‬
                                                                       ‫العمل على تنويع أماكن لقاء الاسرة‪.‬‬             ‫هـ‪	-‬‬
                                                                                                                      ‫و‪	-‬‬
                 ‫متابعة وتقييم نشاطات الطلبة وكتابة تقرير حول كل طالب في نهاية كل فصل دراسي‪.‬‬

                                                                                                    ‫‪174‬‬

                                                                                       ‫دليل الطالب جامعة الطفيلة التقنية‬
   169   170   171   172   173   174   175   176   177   178   179