Page 135 - Student-guide
P. 135

‫يتضمن التعلم الإلكتروني المتزامن بالإضافة للمادة التعليمية المكونات الآتية‪:‬‬                    ‫ب‪	-‬‬
                                                           ‫‪ .	1‬شروحات من المدرس لبعض جوانب المادة‪.‬‬                                 ‫	‬
                                                                   ‫‪ 	.2‬أسئلة واجابات من الطلبة والمدرس‪.‬‬                            ‫	‬
                                                                                                                                   ‫	‬
                                                    ‫‪ .	3‬عروض تقديمية قصيرة يقدمها المدرس أو الطلبة‪.‬‬                                ‫	‬
                                                                               ‫‪ .	4‬نقاشات وتدريبات قصيرة‪.‬‬                          ‫	‬

                                                               ‫‪ .	5‬أي مكونات أخرى يراها المدرس مناسبة‪.‬‬

‫عـن‬  ‫ويجيبـون‬  ‫مسـبقًا‬  ‫الطلبـة‬  ‫يشـاهدها‬  ‫الافتراضيـة‬  ‫النصـة‬  ‫ُاتلرمفـكعونأاسـتبالوآتعيياة‪:‬علـى‬  ‫يتضمن التعلم غير المتزامن‬    ‫ج 	‪-‬‬
                                                                                                   ‫‪.1‬فيديوهـات تعليميـة قصيـرة‬    ‫	‬

                                 ‫أســئلة حولهــا‪ ،‬ثــم يناقشــها فــي اللقــاء المتزامــن علــى مبــدأ التعلــم المعكــوس‪.‬‬

                                                                                                   ‫‪ .2‬تدريبات‪.‬‬                  ‫	‬

                                                                                                   ‫‪ .3‬اختبارات قصيرة‪.‬‬           ‫	‬

                                                                                                   ‫‪ .4‬مهام متصلة بالمادة‪.‬‬       ‫	‬

                                                                ‫للنقاش‪.‬‬  ‫(حفوردليةم أووضجومعااعتي ُتة)‪.‬طرح‬  ‫‪.5‬مشاريع‬            ‫	‬
                                                                                                            ‫‪ .6‬حوارات‬           ‫	‬

                                                                                                   ‫‪ .7‬قراءات إضافية‪.‬‬            ‫	‬

                                                                                                   ‫‪ .8‬تقارير أو بحوث‪.‬‬           ‫	‬

                                                                                                   ‫‪ .9‬مبادرات‪.‬‬                  ‫	‬

                                                                ‫‪ .10‬أي مكونات أخرى يراها المدرس مناسبة‪.‬‬                         ‫	‬

                                                                                                            ‫المادة (‪)14‬‬
‫الرئيـس والعمـداء ورؤسـاء الأقسـام وأعضـاء هيئـة التدريـس ومديـر مكتب تنميـة الموارد البشـرية والتعليم الإلكتروني‬

   ‫ومديـر مركـز الحاسـوب وتكنولوجيـا المعلومـات ولجنـة التعليـم الإلكتروني مسـؤولين عن تطبيق هـذه التعليمات ‪.‬‬

                                                                                                          ‫المادة (‪)15‬‬
     ‫يبت المجلس في الحالات التي لم يرد فيها نص في هذه التعليمات ‪ ،‬مع مراعاة المصلحة الفضلى للطلبة‪.‬‬

‫دليل الطالب جامعة الطفيلة التقنية ‪135‬‬
   130   131   132   133   134   135   136   137   138   139   140