Page 133 - Student-guide
P. 133

‫المادة(‪)8‬‬

                                                                   ‫يكون الإطار العام لتقييم الطلبة‪ ،‬على النحو الآتي‪:‬‬

‫أ‪ 	-‬يشـتمل تقويـم الأعمـال الفصليـة فـي كل مـادة علـى عـدة مكونـات متنوعـة( امتحانـات‪ ،‬مهـام‪ ،‬مشـاريع‪،‬‬

‫بحـوث‪ ،‬تقاريـر‪ ،‬مبـادرات )‪ ،‬ويراعـى عنـد تحديـد عـدد المكونـات فـي المـادة‪ ،‬ووزنهـا مـن حيـث السـاعات المعتمـدة‬

                                                                                             ‫المخصصــة لهــا وطبيعتهــا‪.‬‬
                                                   ‫ب‪ 	-‬بالنسبة لمواد التعلم الكامل عن ُبعد ومواد التعلم المدمج‪:‬‬

‫يتـم رصـد ‪ %50‬علامـة للأعمـال التـي يقدمهـا الطالـب خـال الفصـل‪ ،‬يشـتمل تقويـم الأعمـال الفصليـة فـي‬                                                                                                               ‫	‬

‫كل مــادة علــى عــدة مكونــات متنوعــة‪ ،‬بحيــث يكــون‪ %40:‬امتحــان منتصــف الفصــل و‪ %10‬أعمــال فصــل( امتحانــات‬

        ‫قصيــرة‪ ،‬مهــام‪ ،‬مشــاريع‪ ،‬بحــوث‪ ،‬تقاريــر‪ ،‬مبــادرات وغيرهــا)‪ .‬يتــم رصــد ‪ %50‬علامــة للامتحــان النهائــي‪.‬‬

                                                                                                                                         ‫المادة (‪)9‬‬

‫ـض‬  ‫بع‬  ‫باسـتثناء‬  ‫الطالـب‬  ‫ـها‬  ‫درس‬  ‫ـاقات التـي‬  ‫أكاصلـ ًماعوتـتاعدلـفـن الينتاجئـميجـ لعل الطلمبـةس‬  ‫‪100‬علامـة‬  ‫المـادة للطالـب مـن‬   ‫ترصـد علامـة‬
                                      ‫كالمعتـاد‪.‬‬                                                        ‫‪ /‬راسـب‬    ‫ترصـد علامتهـا ناجـح‬  ‫المـواد التـي‬

‫ُايبلرعـمفـاددعةفاـل(‪0‬ع‪1‬ي)ميكـليدتـتهق‪،‬ريـم ًرادعفـّمـًايبينانـهاايـتةدكقيلقأـةسـلبجومعيـللعرئايلـمـوسا‪،‬د احـلودرالسـيسـيةرفاـلتيعلـكلميتاـلإهلكوتنروسـنـبةيحفـضـوير املـواطلدبـالةتوعلـممشـاالرككاةمـاللطلعـبـنة‬
‫فـي المسـاق الافتراضيـة علـى المنصـات الإلكترونيـة‪ ،‬ووسـائل التقييـم المسـتخدمة‪ ،‬والتحديـات التـي تواجـه التعلـم‬
‫الإلكترونـي حتـى تاريخـه‪ ،‬حيـث يقـوم الرئيـس بتحويلهـا إلـى مجلـس العمـداء ومكتب تنميـة الموارد البشـرية والتعليم‬

  ‫الإلكترونـي ومركـز الحاسـوب وتكنولوجيـا المعلومـات‪ ،‬لمناقشـتها ووضـع الحلـول المناسـبة كل حسـب اختصاصـه‪.‬‬

‫التـي‬  ‫للتحديـات‬   ‫الحلـول‬  ‫ووضـع‬  ‫الإيجابيـات‬  ‫لتعظيـم‬  ‫المجلـس‪،‬‬  ‫قبـل‬  ‫مـن‬  ‫دوريـًا‬                   ‫الإلكترونـي‬  ‫التعليـم‬  ‫عمليـة‬      ‫المادة(‪)11‬‬
                                                                                                                                         ‫يتـم تقييـم‬
                                                   ‫تواجـه سـير التعلـم الإلكترونـي بنوعيـه‪ :‬الكامـل عـن ُبعـد والمدمـج‪.‬‬

‫دليل الطالب جامعة الطفيلة التقنية ‪133‬‬
   128   129   130   131   132   133   134   135   136   137   138