Page 133 - Student-guide
P. 133
المادة()8
يكون الإطار العام لتقييم الطلبة ،على النحو الآتي:
أ -يشـتمل تقويـم الأعمـال الفصليـة فـي كل مـادة علـى عـدة مكونـات متنوعـة( امتحانـات ،مهـام ،مشـاريع،
بحـوث ،تقاريـر ،مبـادرات ) ،ويراعـى عنـد تحديـد عـدد المكونـات فـي المـادة ،ووزنهـا مـن حيـث السـاعات المعتمـدة
المخصصــة لهــا وطبيعتهــا.
ب -بالنسبة لمواد التعلم الكامل عن ُبعد ومواد التعلم المدمج:
يتـم رصـد %50علامـة للأعمـال التـي يقدمهـا الطالـب خـال الفصـل ،يشـتمل تقويـم الأعمـال الفصليـة فـي
كل مــادة علــى عــدة مكونــات متنوعــة ،بحيــث يكــون %40:امتحــان منتصــف الفصــل و %10أعمــال فصــل( امتحانــات
قصيــرة ،مهــام ،مشــاريع ،بحــوث ،تقاريــر ،مبــادرات وغيرهــا) .يتــم رصــد %50علامــة للامتحــان النهائــي.
المادة ()9
ـض بع باسـتثناء الطالـب ـها درس ـاقات التـي أكاصلـ ًماعوتـتاعدلـفـن الينتاجئـميجـ لعل الطلمبـةس 100علامـة المـادة للطالـب مـن ترصـد علامـة
كالمعتـاد. /راسـب ترصـد علامتهـا ناجـح المـواد التـي
ُايبلرعـمفـاددعةفاـل(0ع1ي)ميكـليدتـتهق،ريـم ًرادعفـّمـًايبينانـهاايـتةدكقيلقأـةسـلبجومعيـللعرئايلـمـوسا،د احـلودرالسـيسـيةرفاـلتيعلـكلميتاـلإهلكوتنروسـنـبةيحفـضـوير املـواطلدبـالةتوعلـممشـاالرككاةمـاللطلعـبـنة
فـي المسـاق الافتراضيـة علـى المنصـات الإلكترونيـة ،ووسـائل التقييـم المسـتخدمة ،والتحديـات التـي تواجـه التعلـم
الإلكترونـي حتـى تاريخـه ،حيـث يقـوم الرئيـس بتحويلهـا إلـى مجلـس العمـداء ومكتب تنميـة الموارد البشـرية والتعليم
الإلكترونـي ومركـز الحاسـوب وتكنولوجيـا المعلومـات ،لمناقشـتها ووضـع الحلـول المناسـبة كل حسـب اختصاصـه.
التـي للتحديـات الحلـول ووضـع الإيجابيـات لتعظيـم المجلـس، قبـل مـن دوريـًا الإلكترونـي التعليـم عمليـة المادة()11
يتـم تقييـم
تواجـه سـير التعلـم الإلكترونـي بنوعيـه :الكامـل عـن ُبعـد والمدمـج.
دليل الطالب جامعة الطفيلة التقنية 133