Page 129 - Student-guide
P. 129

‫‪ 	-12‬أن يلتـزم الأمانـة العل ّميـة‪ ،‬ويعتمـد علـى نفسـه وقدراتـه فـي إعـداد المهـام والواجبـات والتقاريـر والبحـوث‪،‬‬
                                                                                            ‫تحــت طائلــة المســؤولية‪.‬‬

‫‪ -	13‬أن يلتــزم جميــع قواعــد مصداقيــة الامتحانــات وأخلاقياتهــا وشــروطها‪ ،‬ويمتنــع عــن ممارســة أي أشــكال‬
                                                              ‫الغــش والإخــال بالأمانــة تحــت طائلــة المســؤولية‪.‬‬

                                                        ‫‪ -	14‬أن يستفيد من ُفرص الإرشاد الأكاديمي المتاحة له‪.‬‬

                      ‫‪ -	15‬أن يتقّيد بأنظمة الجامعة النافذة‪ ،‬وتعليماتها المتعلقة بالأداء الأكاديمي والمسلكي‪.‬‬

                                                                                      ‫المادة(‪)6‬‬
                                       ‫يكون الإطار العام للتدريس والتقييم على النحو الآتي‪:‬‬

‫يتـم تدريـس جميـع المسـاقات الكامـل عـن ُبعـد فـي كافـة الكليـات ولكافـة الدرجـات الشـهادات إلكترونيـًا عـن‬                                                                                      ‫‪	-1‬‬
‫ُبعد‪ ،‬ويتكون التدريس في كل مادة من مواد التعلم 									‬
‫الإلكترونيـة الكامـل عـن ُبعـد مـن تعلـم إلكترونـي متزامـن فقـط‪ ،‬أو تعلـم إلكترونـي متزامـن وتعلـم إلكترونـي غيـر‬

‫متزامـن‪ ،‬ويلتـزم عضـو هيئـة التدريـس والقسـم الأكاديمـي بتنفيـذ كل منهـا علـى المنصـة الإلكترونيـة المعتمـدة‪.‬‬

‫‪ -	2‬يتكـون التدريـس فـي كل مـادة مـن مـواد التعلـم المدمـج مـن تعلـم وجاهـي وتعلـم إلكترونـي غيـر متزامـن‪،‬‬

‫ويلتـزم عضـو هيئـة التدريـس والقسـم الأكاديمـي بتنفيـذ الجـزء الإلكترونـي علـى المنصـة الإلكترونـي المعتمـدة‪.‬‬
‫‪ -	4‬فـي حالـة كان التدريـس فـي مـادة التعلـم الإلكترونـي الكامـل عـن ُبعـد تعلـم إلكترونـي متزامـن وتعلـم‬

‫إلكترونـي غيـر متزامـن‪ ،‬تكـون نسـبة سـاعات التعلـم المتزامـن الأسـبوعية و‪/‬أو الفصليـة الفعليـة والمعتمـدة إلـى‬
‫نسـبة سـاعات التعلـم غيـر المتزامـن فـي المـادة التعلـم الإلكترونـي الكامـل عـن ُبعـد مـن وزن ثـاث سـاعات معتمـدة‬

‫ثلثيـن إلـى ثلـث (أي نمـوذج‪ ،1+2‬بواقـع سـاعتي تعلـم إلكترونـي متزامـن ‪+‬سـاعة تعلـم إلكترونـي غيـر متزامـن)‪.‬‬

‫‪ -	4‬تكـون نسـبة سـاعات التعلـم الوجاهـي الأسـبوعية و‪/‬أو الفصليـة والمعتمـدة إلـى سـاعات التعلـم الإلكترونـي‬

‫غيـر المتزامـن فـي مـادة التعلـم المدمـج مـن وزن ثـاث سـاعات معتمـدة ثلثيـن إلـى ثلـث (أي نمـوذج‪ ،1+2‬بواقـع‬

             ‫بنـا ًء‬  ‫ُبعـد‬            ‫سـاعتي تعلـم إلكترونـي متزامـن‪ +‬سـاعة تعلـم إلكترونـي غيـر متزامـن )‪.‬‬

‫حضـور‬  ‫علـى‬                  ‫عـن‬  ‫تللطقبــياـءاق نت اسلـبمتةزاالمنمــواة‪،‬ظوبـمـةـوواالد اغليـتاعلبــومالالحرممـدامــنجفـبنــاي ًءمـعولـاـد اىلتحعلـضــموارلاإللكطتلربـوـنـة وي اجلاكهايــًماـ‪.‬ل‬      ‫‪-	 5‬‬
                                                                                                                                                                                                 ‫الطلبــة‬
‫‪ 	-6‬تطــرح مــواد التعلــم الإلكترونــي الكامــل عــن ُبعــد فــي أوقــات لا تتعــارض مــع مــواد التعليــم الوجاهــي‬
                                       ‫والمدمــج‪ ،‬التــي يدُرســها الطالــب فــي الحــرم الجامعــي‪.‬‬

‫																‬

‫دليل الطالب جامعة الطفيلة التقنية ‪129‬‬
   124   125   126   127   128   129   130   131   132   133   134