Page 128 - Student-guide
P. 128

‫ُ‬
‫‪ 	-2‬أن يتأكـد مـن مواعيـد مسـاقاته قبـل بـدء التدريـس‪ ،‬وأن يتأكـد مـن أنـه مسـجل فيهـا حسـب الأصـول‪ ،‬وأن‬

                                                   ‫يعمــل علــى حــل أّيــة إشــكالات إن وجــدت قبــل بــدء التدريــس‪.‬‬
‫‪ 	-3‬أن يحصـل علـى خطـة المسـاق الدراسـي المرفـوع علـى المنصـة الإلكترونيـة اُلمعتمـدة‪ ،‬وأن ّيطلـع عليهـا‬
‫بتمعـن قبـل بـدء التدريـس ليكـون مل ّمـ ًل بالمـادة التعليميـة المطلوبـة منـه‪ ،‬ويتأكـد مـن أنـه يسـتطيع الوصـول إليهـا‬

                                                                                                     ‫بسـهولة وُيسـر ‪.‬‬

‫‪ -	4‬أن ُيلـم منـذ البدايـة بمواعيـد الامتحانـات وبمكونـات أعمـال الفصـل المطلوبـة منه(مـن واجبـات‪ ،‬أو مهـام‪ ،‬أو‬
‫تقاريـر‪ ،‬أو مشـاريع‪ ،‬أو غيرهـا)‪ ،‬ومواصفاتهـا وآليـة تسـليمها وأوزان علاماتهـا المخصصـة لهـا‪ ،‬وأن ُيخطـط منـذ البدايـة‬

                                                   ‫لإنجازهـا فـي المواعيـد المحـددة وبالدقـة والجـودة المطلوبتيـن‪.‬‬

‫الحاسـوب‬    ‫ياتلأهكاـتـدفمـالننقـجااهل‪،‬زيـ‪..‬ة‪.‬ا)لجوأهـانزُياُلجّرميـسهـتمخدسـبمقًافـليض املـتاعُنلـجمـوودمةلاالءمصـتـوه (تجواهلـازصـالورحاةسوـأيوـةبتالطبشـيخقـاصتي‪،‬متجصهلــازة‬  ‫‪ -	5‬أن‬
‫بعمليتـي‬                                                                                                                                                                         ‫المحمـول‪،‬‬

‫التعلـم والتواصـل‪ ،‬وأن يتأكـد مـن قدرتـه علـى اسـتخدام المنصـات التعليميـة المعتمـدة فـي المسـاق‪ ،‬وأن يعمـل‬
                                                      ‫علـى حـل أّيـة إشـكالات تقنيـة إن وجـدت قبـل بـدء التدريـس‪.‬‬

‫يتعثـر‬  ‫لا‬  ‫حتـى‬       ‫الصعيـد‬   ‫هـذا‬   ‫علـى‬  ‫ُ‬      ‫إشـكالات‬  ‫أ ّيـة‬  ‫يعالـج‬  ‫وأن‬   ‫الكافيـة‪،‬‬  ‫الإنترنـت‬  ‫حزمـة‬  ‫توافـر‬  ‫مـن‬  ‫يتأكـد‬  ‫أن‬                                        ‫‪-	 6‬‬
                                              ‫تطـرأ‬

                                                                                                                          ‫تعلمــه أو يتعطــل‪.‬‬

‫‪ -	7‬أن يلتــزم بتعليمــات اللقــاء المتزامــن المعلنــة مــن قبــل المــدرس وقواعــده وبرتوكولاتــه‪ ،‬مثــل المتعلقــة‬
‫باسـتخدام الميكرفـون والكاميـرا والهـدوء والتـزام الجلـوس خلـف الكاميـرا طـوال الوقـت والانتبـاه والتركيـز والمشـاركة‬

      ‫الفاعلــة‪ ،‬ســُيطّبق عليــه الأنظمــة والتعليمــات المعمــول بهــا فــي الجامعــة فــي حــال ارتكــب أي مخالفــة‪.‬‬

    ‫‪ -	8‬أن يحرص على المحافظة على ال ُّظهور الرسمي في اللقاءات وكأن اللقاء يعقد في الحرم الجامعي‪.‬‬
‫‪ -	9‬أن يحـرص فـي اثنـاء اللقـاء المتزامـن علـى اختيـار المـكان المناسـب مـن حيـث الضـوء الكافـي والهـدوء وقـوة‬

                                                                              ‫الإنترنــت وخلفيــة صورتــه فــي الكاميــرا‪.‬‬

‫‪ -	10‬أن يسـتفيد مـن السـاعات المكتبيـة الوجاهيـة والإلكترونيـة مـا أمكـن‪ ،‬ويلتـزم بالآليـة التـي وضعهـا المـدّرس‬

‫فــي‬    ‫ا ُلم ّتبعــة‬  ‫الآليــة‬  ‫خــال‬  ‫مــن‬  ‫وبرفعهــا‬  ‫وبدقــة‪،‬‬  ‫بــأول‬  ‫أ ّول ًا‬                                                  ‫لذلــك‪.‬‬
                                                                                     ‫‪1‬ا‪1‬ل‪	-‬مســا أقنفُــينجـيـز املوامعهـيـادمهــاو‪،‬التواجنجببـــًـاا لتتأوخـاـلرت أقاوريــلرتراالكفمصهـلـياــ‪.‬ة‬

                                                                                                ‫دليل الطالب جامعة الطفيلة التقنية‪128‬‬
   123   124   125   126   127   128   129   130   131   132   133