Page 127 - Student-guide
P. 127

‫‪ -	26‬يحـرض عضـو هيئـة التدريـس علـى تعزيـز التعُّلـم فـي المسـاق مـن خـال الإثرائيـة الإلكترونيـة‪ ،‬التـي تع ّمـق‬

‫فهــم الطلبــة للمــادة التعليميــة‪ ،‬ويحــرص علــى رفعهــا لهــم فــي علــى المنصــة الوقــت المناســب‪ ،‬ويمكنــه تعزيــز‬

‫محاضراتـه بفيديوهـات ووسـائل إيضـاح وجـداول أو بيانـات أو مؤثـرات صوتيـة‪ ،‬وتجـارب مصـورة‪ ،‬بشـرط تجنبـه الوقـوع‬

‫ـي والإشـارة للمصـدر بوضـوح‪،‬‬     ‫الفكريـة‪ .‬بحيـث يتجنـب عضـو هيئـة التدريـس النقـل الحرف‬  ‫وفأـييضـ ًامتحجنـظ ـبورارفـتعالالملكتـكاي ـبة‬
‫موافقـة مسـبقة مـن المؤلـف‬       ‫واتاحتـه علـى المنصـة الإلكترونيـة دون أخـذ اذن خطـي أو‬

                                                                                 ‫‪/‬المؤلفيـن ومـن دور النشـر‪.‬‬

‫آليـات‬  ‫خـال‬  ‫مـن‬  ‫اللقـاء‬  ‫فـي‬  ‫انتباههـم‬  ‫أن ُيشـد‬    ‫تحفيـز الطلبـة دائمـًا‪،‬‬  ‫الت أعُلــن يم السـحعديثـىـةع‪ ،‬الضـتــويهيتئـثيـةـراللتــددريـى الس إطلـلبــىة‬  ‫‪-	 27‬‬
                                            ‫للتركيــز‪.‬‬  ‫الشــغف والدافعيــة‬                                                                                      ‫إدارة‬

‫‪ 	-28‬إعطــاء الطلبــة مــن ذوي الإعاقــة أو الحاجــات الخاصــة أو الذيــن يعانــون صعوبــات فــي التعُّلــم الاهتمــام‬
                                                 ‫الكافــي لمســاعدتهم علــى التغلــب عــل التحديــات والمصاعــب‪.‬‬

‫األي‪	-‬مقاددةم( ا‪4‬لع)حضوضــالورهيوئالة اغليـتـادربي وسيمةشلــرائريكةسالقطلسبــمةه تفــقريي ًراالتمفسصــياليقًاا دتوارليًامفطروي نحــهةايكةامكلــ ًلةأعـسـبنو بععيــت ُد‪،‬ضموعنــ‪:‬ن القيــام بالواجبــات‬
‫المنزليـة والاختبـارات القصيـرة (إن وجـد)‪ ،‬وكذلـك إقبـال الطلبـة علـى الاسـتفادة مـن السـاعات المكتبيـة الوجاهيـة‬

                                                                                                        ‫والإلكترونيــة ‪.‬‬

‫ب‌	‪ -‬تقييـم عضـو هيئـة التدريـس لجـودة التعليـم الإلكترونـي الكامـل عـن ُبعـد والمدمـج مـن خـال اسـتبانة خاصـة‬
                        ‫يتـم تعميمهـا لهـذه الغايـة مـن قبـل مكتـب تنميـة المـوارد البشـرية والتعليـم الإلكترونـي‪.‬‬

‫ج‪ 	-‬قائمــة بأســماء الطلبــة المنقطعيــن عــن حضــور اللقــاءات المتزامنــة‪ ،‬لاتخــاذ الإجــراءات المناســبة للوقــوف‬
                                                ‫علــى أســباب انقطاعهــم ووضــع الحلــول المناســبة لأوضاعهــم‪.‬‬

                                                                                                            ‫المادة (‪)5‬‬
                                 ‫لضمان الاستفادة القصوى منن العملية التعليمية‪ ،‬على الطالب الالتزام بما يأتي‪:‬‬
‫‪1‬تـ	‪-‬حتـدرىسنهكتاايتـمطلبــهـ ً‪،‬ةقكـعـعلـيـن ُلباىعـيالد‪،‬ضيطـلمبــعـعةعالتلـعحـلىير املــاصطاتلعـلاـلبمأىوااليظحبـفـضرـةصوـوراةلاللحللتقـضـاعـّلـءوارمتوامـلكّلغعيـهـاـالاحـبمرـالنمصبعدتعاليـمتــهدىـاةالاحفنتـــتبـايىهانلالهتجاـااي ّتممهعـــاو‪،‬اةل‪،‬توففمـاــعـنيبلالداخيـمـــاةوااللداافلللتــصقــاءيل‬

                                                                                                            ‫المتزامــن‪.‬‬

‫دليل الطالب جامعة الطفيلة التقنية ‪127‬‬
   122   123   124   125   126   127   128   129   130   131   132